المحتوى الرئيسى

القاضي يفتتح مركز هواوي للابتكار والتدريب بالقرية الذكية

03/26 14:22

القاضي يفتتح مركز هواوي للابتكار والتدريب بالقرية الذكية

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صباح اليوم الاحد، سونغ آيقوه السفير الصيني بالقاهرة، وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة مجالات التعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، على رأسها الاستثمار في المناطق التكنولوجية الجديدة والاستفادة من الكوادر المصرية الشابة المؤهلة على أعلى مستوى احترافي في هذه المجالات، وحرص الشركات العالمية على التواجد والتوسع في أعمالها في السوق المصري.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على دعم مصر للشركات الصينية التي تدخل في مشروعات شراكة مع الشركات المحلية وخاصة الشركات التي أدركت وتفاعلت مع استراتيجية القطاع التي تقوم على الشراكة والإنتاج والتطوير التكنولوجي المحلي.

وأشار المهندس ياسر القاضي أن مصر تستعد لتصنيع التليفون المحمول والحاسب اللوحي والخوادم والألياف الضوئية لخدمة كافة أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها مصر.

عقب اللقاء قام المهندس ياسر القاضي بافتتاح مركز هواوي الاقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة (CSIC) بمقر شركة هواوي مصر في القرية الذكية، بحضور هان بينغ القنصل الاقتصادي والتجاري للصين في مصر، وتيري ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

يأتي افتتاح هذا المركز الجديد بهدف دعم الصناعات المبنية على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، وتوفير الخدمات الاستشارية والمبادرات ذات الصلة بالتكنولوجيا ليتم نشر أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطورة مثل: 4G، و5G، وإنترنت الأشياء، وابتكار الخدمة الرقمية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل