المحتوى الرئيسى

خالد عكاشة: ما تتعرض له لندن من هجمات إرهابية «رد فعل طبيعى»

03/26 11:51

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطنى للدراسات الأمنية، إن الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها العاصمة البريطانية لندن يوم الأربعاء الماضي وأمس، السبت، تأتى كرد فعل على مشاركتها فى حروب ضد الجماعات المتطرفة، خاصة الموجودة فى الموصل بالعراق والمنتشرة بسوريا.

وأوضح عكاشة، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الجماعات الإرهابية تعلم أن هناك معركة كبرى يتم الحشد لها من قبل التحالف الدولى، معركة الرقة، وهي أكبر معاقل تنظيم داعش الإرهابى بسوريا، لذا يقوم بتنفيذ هذه الهجمات لبث الرعب فى قلوب البريطانيين ويرسل رسالة مفادها أنكم لستم بعيدين عن مرمى عملياتنا.

وأضاف مدير المركز الوطنى للدراسات الأمنية، أن الجماعات الإرهابية حين تتم محاصرتها تقوم بنقل معاركها لمناطق أخرى لتخفيف الضغط عليها، لذا تقوم بهجمات منفردة فى أوروبا.

وأصيب أربعة أشخاص في وسط لندن، مساء أمس، السبت، عندما اجتازت حافلة رصيفا مزدحما بالمارة أمام ملهى ليلي، ودهست عددا منهم.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن شهودا عيان شاهدوا الحافلة وهي تقطع الرصيف في شارع إيسيكس رود بمنطقة إيسلنغتون وسط العاصمة، وتصطدم بالمارة قبل أن تتوقف.

وقال أحد الشهود المفزوعين للصحيفة إن سائق الحافلة هرب مع شخص آخر بعدما اصطدم بالناس، بينما كان هناك شخص عالق تحت السيارة.

ولا توجد تفاصيل فورية عن حالة المصابين.

وقال متحدث باسم الشرطة اللندنية إنه تم استدعاء الشرطة بعد الإبلاغ عن اصطدام بين سيارة وعدد من المارة في شارع "إيسكس رود".

واعتقلت الشرطة شخصا واحدا يعتقد أنه السائق، وقالت إنها تحقق في ملابسات الحادث، لكنها لا تتعامل معه كهجوم إرهابي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل