المحتوى الرئيسى

الكويت باجتماع مراقبة سوق النفط: ملتزمون بخفض الإنتاج

03/26 11:49

انطلق في دولة الكويت، اليوم الأحد، الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة سوق النفط برئاسة وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق.

وقال "المرزوق"، فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، إن "إنتاج الكويت من النفط يبلغ 2.7 مليون برميل يوميا"، مؤكدا التزامها باتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بشأن قرار خفض الإنتاج من دول المنظمة وخارجها.

وأضاف أن من الطبيعي انخفاض معدل التصدير "حيث تسمح عقودنا مع المستوردين بالخفض في حدود 5%، ولم نخسر حصصنا السوقية، ودائما نبحث عن أسواق جديدة بدليل أنا ننشئ المصافي في الخارج".

يذكر أن اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة سوق النفط تترأسها دولة الكويت، وتضم في عضويتها ثلاث دول من داخل (أوبك) هي الكويت والجزائر وفنزويلا، بينما تمثل الدول المنتجة من خارج المنظمة كلاً من روسيا وسلطنة عمان.

ويأتي اجتماع اللجنة بعد مرور نحو ثلاثة أشهر من دخول قرار خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل في اليوم حيز التنفيذ الفعلي.

ووفقًا للخفض الجديد، فإن سقف إنتاج المنظمة بات عند معدل 32.5 مليون برميل يوميا. ويهدف خفض الإنتاج إلى دعم الأسعار التي تراجعت بسبب وجود كميات كبيرة فائضة من الخام في السوق العالمية.

كرّم الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي، الأمهات المثاليات لهذا العام، وكان من بينهن أمهات شهداء الوطن (الجيش والشرطة والكنيسة البطرسية والعريش). وجاء ذلك في احتفالية ...

تفـقد البروفيسور«لــوران بـافييه» رئيـس المعهد الفـرنـسي للآثار الشرقية، والسيـدة حرمه، الكـنيسة البطرسيـة الملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وعاين «بافييه» آثار التفجير الذي حدث في الكنيسة ...

استضاف النائب عمر وطني نائب مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية مائدة الإفطار الثالثة، لـ«مبادرة السلام»، بحضور النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل