المحتوى الرئيسى

تعرف على إجراءات إصدار وثيقة تعليم الأبناء

03/26 11:29

يعانى الكثيرون من ارتفاع نفقات تعليم أبنائهم فى ظل التضخم الشديد، وزيادة أعباء الحياة مع تخوفهم من الوفاة قبل استكمال تعليم الأبناء، أو إصابة العائل بعجز كلى أو جزئى مستديم فلا يقدر على العمل، ويفقد دخله ولا يستطيع تعليهم أبنائه، لذا فشركات التأمين توفر له حلولا لتلك المشكلات وتطمئنه وتزيل مخاوفه عبر وثيقة تعليم الأبناء.

وقال ناجح عدلى رئيس مجموعة بشركة "مصر لتأمينات الحياة" إن وثيقة تعليم الأبناء، هى وثيقة لتغطية احتياجات الأبناء المالية المستقبلية لاستكمال دراستهم فى حالة وفاة العائل أو إصابته بالعجز الكلى أو الجزئى المستديمين، مضيفا أن شركة التأمين تقوم بصرف مبلغ التأمين المتفق عليه مع العميل لصالح الابن الذى تصدر الوثيقة لصالحه، فمثلا إذا كان سن الأب 30 سنة وسن ابنه حوالى ثلاث سنوات يتم إصدار وثيقة لصالح الابن مدتها 22 سنة حتى يبلغ سن الخامسة والعشرين، لافتا إلى أن وثيقة تعليم الأبناء يمكن إصدارها للطفل من سن سنة وحتى 22 سنة.

وأوضح أن أى شخص يستطيع إصدار الوثيقة لابنه شرط أن يتراوح سن الأب أو العائل من 20 سنة وحتى سن الستين، مشيرا إلى أنه فى حالة وفاة الأب قبل بلوغ الطفل سنة الخامسة والعشرين، يتم صرف مبلغ التأمين كاملا بالإضافة إلى أى دفعات شهرية بواقع %5 من مبلغ التأمين بداية من الشهر التالى لوفاة الأب، وحتى بلوغ الابن الخامسة والعشرين.

فمثلا إذا كان مبلغ التأمين 50 ألف جنيه، وتوفى العائل وكان سن الابن عشرين سنة، فإن الابن يحصل على 2500 جنيه شهريا، حتى يبلغ سن الخامسة والعشرين ، مشيرا إلى أن الحد الأدنى لمبلغ التأمين هو 10 آلاف جنيه وبدون حد أقصى.

وأكد أن هناك وثائق لتعليم الأبناء تغطى حالات وفاة العائل فقط ، فإذا لم يتوف العائل قبل بلوغ الطفل سن الخامسة والعشرين، لا يتم صرف مبلغ التأمين بينما إذا أراد العميل تغطية حالات العجز الكلى والجزئى المستديمين يدفع قسطا إضافيا.

وكشف أن إجراءات إصدار الوثيقة، تشمل صورة البطاقة الشخصية للعائل وصورة شهادة ميلاد الطفل وصورة شخصية للطفل البالغ ثلاث سنوات فأكثر، لافتا إلى أنه عند صرف التعويض يتم تقديم شهادة وفاة العائل أو تقرير بحالة العجز فى حالة العجز الكلى والجزئى المستديمين، موضحا أن الوفاة إذا كانت بحادث يحضر الورثة رقم محضر الشرطة وفى حالة فقد الوثيقة يتم عمل بدل فاقد لها بعد إبلاغ الشرطة.

عزيزى القارئ تتلقى جريدة «المال» جميع استفساراتكم عن أنشطة شركات التأمين وشكواكم بخصوص التعويضات أو المطالبات، فى بادرة هى الأولى من نوعها فى مجال الصحافة الاقتصادية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل