المحتوى الرئيسى

حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في ١٠ محافظات.. 2 إبريل

03/26 11:22

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن شن حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للفئة العمرية من يوم حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين، وذلك خلال الفترة من 2 حتى 5 إبريل 2017.

أوضح الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، أن الوزارة تقوم بتنفيذ حملات قومية ومحدودة سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة؛ نظرًا لوجود أطفال وافدين من البلاد الأفريقية وسوريا وليبيا، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.

وأشار إلى أن آخر حالة شلل أطفال سجلت في مصر عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2006.

وأوضح أن الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها في عشرة محافظات هي، القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مطروح، الوادى الجديد، أسوان، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، وذلك بتكلفة 30 مليون جنيه.

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن التطعيم ضرورى لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، لافتًا إلى أن إجمالي عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم ضمن الحملة نحو 6 ملايين طفل.

وأوضح أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساءً.

وأشار "مجاهد" إلى وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

ويشارك في الحملة نحو 40 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بـ 7 ملايين جرعة من طعم شلل الأطفال الفموى لتطعيم جميع الأطفال، بصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل أثناء الحملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل