المحتوى الرئيسى

التحديات الاقتصادية تتصدر مناقشات «القمة العربية 28» بالأردن

03/26 11:15

بدأ منذ قليل بمقر انعقاد القمة العربية بمنطقة البحر الميت بالأردن، اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية، ضمن فاعليات اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الدور العادية الثامنة والعشرون.

واستهل الاجتماع بكلمة من مندوب موريتانيا فى الاجتماع - رئيس القمة السابقة، وتلاها كلمة من مندوب الأردن وزير الصناعة والتموين، والتي تحدث فيها عن التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها الدول العربية في الوقت الحالي، والتأكيد على ضرورة التكاتف من أجل مواجهة تلك التحديات خلال المرحلة المقبلة.

فيما قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجماعة الدول العربية خلال كلمته بالاجتماع: إن "انخفاض أسعار النقط على مستوى العالم كان له تأثير على الاقتصاد العالمي بشكل عام والاقتصاد العربي بشكل خاص"، مشيرًا إلى أن الحكومات العربية اتجهت خلال الفترة الأخيرة لتنوع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النقط كمصدر دخل للدول.

وأضاف "أبو الغيط" أن معدلات النمو السكاني تزداد في المنطقة العربية بشكل كبير بما يمثل تحديات كبيرة أمام الحكومات العربية خاصة وأن سن الشباب يمثل الجيل الأبرز الآن في الوطن العربي، مؤكدًا على ضرورة الاستثمار فى الشباب وأن تعتمد الخطط العربية على دعم الشباب خلال الفترة القادمة.

وأعقب الجلسة الافتتاحية للاجتماع، عقد جلسة مغلقة لممثلين الدول العربية في الاجتماع لمناقشة وإقرار جدول الأعمال، وسيعقب تلك الجلسة اعتماد مشاريع القرارات، ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي عقب انتهاء تلك الجلسات لعرض ما تم الاتفاق عليه في بين وزراء الاقتصاد العرب.

ويمثل مصر في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي علي المستوي الوزراء المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل