المحتوى الرئيسى

إطلاق حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال بتكلفة 30 مليون جنيه

03/26 10:18

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للفئة العمرية من يوم حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين، وذلك خلال الفترة من 2 حتى 5 أبريل 2017.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، أن الوزارة تقوم بتنفيذ حملات قومية ومحدودة سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة نظرًا لوجود أطفال وافدين من البلاد الأفريقية وسوريا وليبيا، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض، مشيرًا إلى أن آخر حالة شلل أطفال سجلت فى مصر عام 2004، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2006.

وقال إن الحملة سيتم تنفيذها فى عشرة محافظات وهى القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، ومرسى مطروح، والوادى الجديد، وأسوان، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وذلك بتكلفة 30 مليون جنيه.

من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن التطعيم ضرورى لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، لافتًا أن إجمالي عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم ضمن الحملة حوالي 6 ملايين طفل، مشيرًا إلى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف، أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساءً.

وقال "مجاهد" إنه تم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، ويشارك فى الحملة حوالي 40 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بـ7 ملايين جرعة من طعم شلل الأطفال الفموى لتطعيم جميع الأطفال، بصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل أثناء الحملة.

Comments

عاجل