المحتوى الرئيسى

تونس ضيف شرف مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب

03/26 09:01

رئيسة لجنة التحكيم الفنانة سميرة محسن

طالبت الفنانة سميحة أيوب الملقبة بـ"سيدة المسرح العربي"  الرئيس الشرفي لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب، في المؤتمر الصحفي الأول للمهرجان، مساء السبت، بمساندة المهرجان لأنه لصالح مصر .

بدوره أشار المخرج مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، إلى أن الدورة الثانية صارت مدعومة من جمعية نادي المسرح المصري للثقافة والفنون التي أعادت إشهارها الفنانة سميحة أيوب بعد توقف سنوات طويلة.

ولفت إلى وجود تعاون كبير من وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة، وكذلك وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ومحافظه جنوب سيناء.

كما نوه الغرباوي بتونس لتكون ضيف شرف فاعليات هذا العام الذي يشارك فيه ٣٠ دولة من بينها الإمارات والجزائر وقطر .

واستحدث المهرجان في دورته الثانية جائزة لجنة النقاد الشباب وجائزة جمهور المسرح الشبابي، وجائزة أفضل مقال نقدي، وأفضل تغطية داخل نشرة المهرجان وجوائز أخرى.

ويكرم المهرجان في دورته الحالية الفنان والمخرج المسرحي المصري جلال الشرقاوي، والكاتب محفوظ عبد الرحمن، والممثلين نضال الشافعي وسامح حسين.

الفنان محسن منصور مسؤول لجنة المشاهدة بالمهرجان قال خلال المؤتمر، إنه تقدم للمهرجان ٥٥٠ عرضا من 83 دولة وعملوا لمدّة أسبوعين، وتم تصفية العروض بناء علي معايير فنية وأخلاقية، بالإضافة لمعيار المسرح الشبابي حيث أسفرت المرحلة الأخيرة عن اختيار ١٨ عرضا لدول من بينها البحرين وسلطنة عمان والجزائر وأمريكا.

الفنانة المسرحية الكبيرة سميرة محسن تحدثت عن لجنة التحكيم وقالت، إن اللجنة تتكون من سميرة محسن رئيسا وعضوية داوود حسين من الكويت وشادية زيتون لبنان، بالإضافة لأعضاء من الأرجنتين وألمانيا وإسبانيا.

يشار إلى أن المهرجان يقام في الفترة من ٢ وحتى ٨ إبريل/نيسان القادم بمدينة شرم الشيخ السياحية .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل