المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى بتفجيرين أثناء مداهمة لشرطة بنغلاديش

03/26 10:07

أعلنت شرطة بنغلاديش مقتل ستة أشخاص بينهم مسؤولان أمنيان وجرح العشرات في تفجيرين أثناء مداهمة قوات خاصة مخبأ لمن وصفتهم بإسلاميين متطرفين في منطقة سيلهيت شمالي شرقي البلاد.  وأنقذت قوات الأمن في العملية 78 مدنيا كان المسلحون يحتجزونهم رهائن، في وقت تبنى تنظيم الدولة التفجيرين و"مقتل وجرح العشرات من رجال الشرطة" فيهما.

وجاء الانفجاران أمس السبت في منطقة سيلهيت بعد يوم من تفجير مهاجم نفسه عند نقطة تفتيش أمنية قرب مطار العاصمة داكا أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

وقال باسوديب بانيك نائب قائد شرطة سيلهيت لوكالة الصحافة الفرنسية إنه إضافة للقتلى هناك زهاء خمسين شخصا جرحوا بينهم 12 من رجال الأمن والقوات الخاصة إصابة بعضهم خطيرة. وأشار إلى أن بين المصابين بجروح خطيرة رئيس الاستخبارات في "كتيبة التحرك السريع" المكلفة بمقاتلة الجماعات الإسلامية في البلاد.

ولم تتمكن الشرطة من تأكيد أن التفجيرين كانا انتحاريين، لكنها تعتقد أن أحد المهاجمين بين القتلى.

ووقع التفجيران بعد تبادل لإطلاق النار استمر ساعات لإنقاذ "78 مدنيا محتجزين رهائن" من المخبأ الذي تحصن فيه المسلحون في شقة في الطابق الأول من المبنى.

وقالت الشرطة إن الانفجارين وقعا على بعد نحو 400 متر من المخبأ واستهدفا رجال الشرطة وحشدا كبيرا من الناس الذين كانوا يتابعون العملية التي جرت في مبنى شقق من خمسة طوابق.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الجنرال فخر الحسن إن "هدفنا كان إنقاذ الرهائن، وهذا ما نجحنا في تحقيقه وتمكنا من إنقاذ الـ78 شخصا بسلام".

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة سقوط "عشرات القتلى والجرحى من القوات البنغالية في تفجير عبوة ناسفة على تجمع لهم قرب حاجز في سيلهيت"، كما نقل موقع "سايت" الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية.

وتشتبه الشرطة مبدئيا في وقوف فصيل يعرف باسم "جماعة مجاهدي بنغلاديش" -التي نسب إليها عدد من الهجمات في السنوات الأخيرة- وراء التفجيرين.

واقتحم أفراد من القوات الخاصة المخبأ التابع للجماعة، التي ألقت السلطات عليها مسؤولية هجوم على مقهى بالعاصمة البنغالية في يوليو/تموز العام الماضي قتل فيه 22 شخصا أغلبهم من الأجانب.

وجاءت المداهمة بعد سلسلة تفجيرات على قواعد أمنية هذا الشهر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل