المحتوى الرئيسى

ماكين: ترامب ينبغي أن يقابل بوتين عندما يكون الجيش الأمريكي أقوى

03/26 06:46

ماكين: ترامب ينبغي أن يقابل بوتين عندما يكون الجيش الأمريكي أقوى

أعلن رئيس لجنة الدفاع في مجلس "الشيوخ الأمريكي" جون ماكين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينبغي أن يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين فقط بعد أن يزداد الجيش الأمريكي قوة، بحسب وكالة سبونتيك الروسي.

وقال، خلال المنتدى السياسي في العاصمة البلجيكية بروكسل، "فيما يتعلق باللقاء بين ترامب وبوتين، لا أستطيع أن أعطي الرئيس نصيحة من هذا النوع"، مشيرا إلى أن اللقاءات بحد ذاتها ليس فيها أي ضرر، وفقا لما ذكرته قناة RT" الإخبارية الروسية.

وأكد ماكين، أنه "يجب علينا أن نذهب إلى اللقاء عندما نكون نحن أقوياء"، مضيفا: "الآن الجيش الأمريكي ليس على المستوى المطلوب".

وكان ماكين دعا، في تصريحات سابقة، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إلى الرد على نشر روسيا لكتيبة صواريخ متوسطة المدى حاملة رؤوسا نووية، يمكن اطلاقها من قواعد برية.

وقال السيناتور عن ولاية اريزونا في بيان نشره على موقعه الإلكتروني "بينما يستمر بوتين في اختبار (تحمل) الإدارة الجديدة، تقوم روسيا بنشر صواريخ كروز قادرة على حمل رؤوس نووية يمكن اطلاقها من البر في خرق لاتفاقية معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى وهو تهديد عسكري كبير للقوات الأمريكية في اوروبا وحلفائنا في الناتو".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل