المحتوى الرئيسى

بالفيديو| والد "فتاة المهيدات" يكشف تفاصيل "إشهار إسلام" ابنته ومكان اختفائها | الأقصر بلدنا

03/26 02:40

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » بالفيديو| والد “فتاة المهيدات” يكشف تفاصيل “إشهار إسلام” ابنته ومكان اختفائها

نفى المواطن القبطي الأقصري جرجس خليل، والد فتاة قرية المهيدات بمركز الطود “التي أشيع أنها أشهرت إسلامها واختفت بعدها”، صحة ما تردد عن قتلها، أو اختفائها، قائلًا “بنتي بخير وصحتها جيدة وهي في مرحلة الثانوية العامة وتتمتع بأخلاق كريمة”.

وقال جرجس في أول تصريح له من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على فضائية “دريم”: “أنا أب ومن حقي أخذ ابنتي لتتعلم في المكان الذي أرغب فيه والآمن لها، وابنتي لم تشهر إسلامها ومن يملك دليل فعليه إظهاره”.

وتابع في مداخلته الهاتفية “بنتي موجودة في القاهرة لحضور حفل تكريمها من إحدى مؤسسات الدولة”، مطالبًا الدولة بسرعة التدخل للسيطرة على الأحداث المشتعلة بالقرية، مشددًا على أنه لن يعلن عن مكان وجود ابنته لأحد، مهما كان وليس لأحد الحق التفتيش في خصوصيات الآخرين.

وهدأت الأجواء بقرية المهيدات الواقعة بمدينة الطود جنوبي الأقصر، بعد حالة من عدم الاستقرار شهدتها القرية على مدار الـ48 ساعة الماضية، عقب نبأ اختفاء فتاة قبطية.

وكان أهالي القرية قد تجمهروا عقب انتشار نبأ اختفاء فتاة بالمرحلة الثانوية العامة، تدعى أميرة خليل جرجس، مما أثار حفيظة الأهالي وتجمهروا للمطالبة بعودة الفتاة.

واستدعى الأمر نزول قوات الأمن إلى القرية لفض التجمهر، وتهدئة الأوضاع، لكن سرعان ما تطورت الأحداث اليوم الجمعة، إلى حدوث مناوشات أدت إلى إصابة 11 شخصًا من الأهالي، بينهم 4 مجندين، ما بين كدمات متفرقة وجروح قطعية بالرأس.

الأمر الذي استدعى تدخل القوات باستخدام الغاز المسيل للدموع، ونزول اللواء عصام الحملي، مدير أمن المحافظة للقرية، ثم تدخل بعض أعضاء مجلس النواب منهم، النائب الطيري حسن، والدكتور حمادة العماري، للاجتماع بكبار العائلات بالقرية، محاولة لنزع فتيل الفتنة.

مصدر محلي مسؤول -رفض ذكر اسمه- أوضح لـ”ولاد البلد” أنه تم اقناع كبار العائلات بفض التجمهر، على أن يعول بالأمر إلى التحقيقات التي تجريها النيابة بعد تحرير 7 محاضر باختفاء الفتاة، لافتًا إلى أن العائلات بالفعل استجابت، وخلت الشوارع من التجمهر وهدأت القرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل