المحتوى الرئيسى

معتز عبد الفتاح منتقدا رفع تذكرة المترو: الحكومة دائما تلجأ للحلول السهلة

03/26 00:37

معتز عبد الفتاح منتقدا رفع تذكرة المترو: "الحكومة دائما تلجأ للحلول السهلة"

استنكر الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، قرار الحكومة برفع سعر تذكرة المترو، موضحًا أنه يبدى انزعاجه الشديد من لجوء الحكومة والمسؤولين للحلول السهلة في حل المشاكل دون البحث عن طرق أخرى من أجل راحة المواطنين.

وأضاف عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج " حلقة الوصل"، على قناة "أون لايف"، أنه كان من الممكن أن تلجأ الهيئة إلى عمل إعلانات على جسم المترو أو تأجير راديو داخل المحطة، أو عمل إعلان على تذكرة المترو.

وتابع: "أنا بقيت أحس إن الشعب المصري كله عباقرة ما عدا المسؤولين، ولو واحد من العباقرة دول بقى مسؤول بيبقى مش مسؤول، مش عارف ليه، الناس لو قررت إنها متركبش المترو، هنتعب تعب رهيب ".

كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قال إن سبب زيادة أسعار تذاكر المترو، سبب هندسي وليس اقتصاديا، حيث يجب أن يدر العمل الهندسي عائدا يؤدي لاستدامة الخدمة.

وتابع وزير النقل، خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر" على قناة "MBC مصر"، مع الإعلامية ياسمين سعيد، أنه هناك أنظمة هندسية خاصة بالوحدات المتحركة والتشغيل وكذلك الكهرباء، إضافة إلى تكلف الصيانة، مشيرا إلى أن العمر الافتراضي للقطر 20 عاما فقط، ويتم إحلاله بعد تلك المدة، وكذلك نظام الإشارات عمره الافتراضي 16 عاما، في حين الخط الأول للمترو عمره 30 عاما ولم يتم إحلاله ولا تجديده.

Comments

عاجل