المحتوى الرئيسى

هجوم حاد على «النقل» في البرلمان.. ونواب: «الوزير فضحنا أمام من انتخبونا» | المصري اليوم

03/26 14:23

شهدت لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، الأحد، هجوماً حاداً على وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، بسبب زيادة سعر تذكرة المترو دون الرجوع للبرلمان، متهمين إياه بـ«خداعهم، وجعلهم بلا قيمة في دوائرهم».

وهدد النائب سامح السايح، بتقديم استقالته من مجلس النواب بسبب إصدار وزير النقل، القرار بهذه الطريقة، مضيفا: «الوزير حرقنا كنواب في الشارع، وفضحنا قدام اللي انتخبونا. إحنا تاني سلطة بعد رئاسة الجمهورية، ولم يعد لدينا أي قيمة، ولو الأمور استمرت بهذا الشكل سأتقدم باستقالتي»، وتابع:«أنا بلوم رئيس المجلس، لأننا لو شدينا على الحكومة من البداية ماكنتش الأمور وصلت لكده».

وانتقد النائب وحيد قرقر، لجوء الوزير إلى رفع سعر تذكرة المترو، مطالبا بإسناد الهيئة القومية للمترو، للجيش، باعتباره قادرا على تسيير كل الهيئات المتعثرة، وقال: «ما يضايقنا أننا طلبنا من الوزير وقتا لمناقشة الأزمة وطرح حلول أخرى خلاف رفع السعر، ولكن انضحك علينا وتم التغرير بنا في اجتماعنا مع الوزير. إحنا تم إهانتنا»، وأضاف: «ما حدث ليس جبروت حكومة ولا ضعف من مجلس النواب. نحن نملك سحب الثقة من الحكومة، ولكن نريد استقرار البلد».

ووصف عقد الدعاية الذي وقعته هيئة المترو مع إحدى الشركات بعقد «إذعان»، لافتا إلى أنه من غير المعقول أن يكون قيمة العقد ١٧٥ مليون جنيه، في حين أن مرفقا مثل المترو قد يحقق من نشر الإعلانات من خلال القطارات والتذاكر ما يقرب من ٥٠٠ مليون جنبه، ودعا النائب إلى الاستعانة بالعاملين بالمترو الذين لا عمل لهم، كأفراد أمن ونظافة، بدلا من الشركات المتعاقد معها والتي تكلف الهيئة ما يقرب من ١٠٠ مليون جنيه في العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل