المحتوى الرئيسى

مؤسسة 30 يونيو تكرم أحد أعضاء "القومي للمرأة" بأسيوط

03/26 05:31

كرَّمت مؤسسة شباب 30 يونيه بأسيوط الدكتورة أسماء عبدالرحمن عبدالرحيم مدرس الأدب الشعبي بكلية الآداب بجامعة أسيوط فرع الوادي الجديد ضمن الشخصيات النسائية المؤثرة ولتميزها العلمي والثقافي خاصة بعد صدور أكثر من كتاب عن التراث الأسيوطي.

وجاء التكريم أيضًا لجهدها المتميز كعضو بالمجلس القومي للمرأة بأسيوط وعضو لجنة تحكيم للأعمال الأدبية بوزارة الثقافة وإقليم وسط الصعيد.

جاء ذلك أثناء تكريم الأمهات المثاليات بأسيوط والذي نظمته المؤسسة بحضور محمد فؤاد، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، ومحمد محمود، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والشيخ سيد عبدالعزيز، أمين بيت العائلة بأسيوط، والمهندس عبدالحكيم عليان، نقيب المهندسين والدكتوره سحر عبدالمولى، مقرر المجلس القومي للمرأة وعدد من القيادات النسائية والشعبية بالمحافظة.

كانت الاحتفالية قد بدأت بآيات من القرآن الكريم وكلمة ترحيب من محمد كمال أبوحطب المنسق العام أشاد فيها بدور المرأة المصرية، وخاصة الأسيوطية في تربية الأولاد ودعم الدولة.

وأوضح الدكتور سيد عبدالعزيز، أمين بيت العائلة، أن المرأة عليها حمل كبير في إخراج جيل قادر على العطاء.

وطالب المرأة الأسيوطية بمواجهة التحديات خاصة وأن آخر تقرير لبيت العائلة يؤكد أن 76 % من قضايا الثأر بأسيوط وراءها المرأة كما أن المرأة بأسيوط محرومة من الميراث بنسبة 90 %، مطالبا المرأة بالتصدي لتلك الظواهر والرجوع إلى صحيح الدين لبناء مستقبل أفضل ثم تخلل الاحتفالية عدد من الفقرات الفنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل