المحتوى الرئيسى

القاضي يفتتح المركز الاقليمي لـ “هواوي” بالقرية الذكية

03/26 13:31

افتتح المهندس ياسر القاضي بافتتاح مركز هواوي الاقليمي للابتكار والتدريب والحلول المتكاملة(CSIC) بمقر شركةهواوي مصر في القرية الذكية، بحضور السيد/سونغ آيقوه سفير الصين بالقاهرة، والسيد/ هان بينغ القنصل الاقتصادي والتجاري للصين في مصر، والسيد/ تيري ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

يأتي افتتاح هذا المركز الجديد بهدف دعم الصناعات المبنية على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، وتوفير الخدمات الاستشارية والمبادرات ذات الصلة بالتكنولوجيا ليتم نشر أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطورة مثل: G4، وG5، وإنترنت الأشياء، وابتكار الخدمة الرقمية.

واستقبل اليوم المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد/سونغ آيقوه السفير الصيني بالقاهرة، وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة مجالات التعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، على رأسها الاستثمار في المناطق التكنولوجية الجديدة والاستفادة من الكوادر المصرية الشابة المؤهلة على اعلى مستوى احترافي في هذه المجالات، وحرص الشركات العالمية على التواجد والتوسع في أعمالها في السوق المصري.

وأثنى السفير الصيني خلال اللقاء على انجازات القطاع خلال الفترة الماضية وتحقيقه أعلى نمو في القطاعات الاقتصادية المختلفة في الدولة بنسبة 11.2، وأكد سيادته على أن مصر قد وضعت الأساس السليم لجذب الشركات الصينية العاملة في القطاع بمصر وخاصة انه يرى الآن ثمار هذا الجهد في صورة التصنيع والإنتاج المشترك والمشروعات الاستثمارية ذات طابع الشراكة بين مصر والصين.

وفي هذا الإطار أكد السيد الوزير خلال الاجتماع على دعم مصر للشركات الصينية التي تدخل في مشروعات شراكة مع الشركات المحلية وخاصة الشركات التي أدركت وتفاعلت مع استراتيجية القطاع التي تقوم على الشراكة والإنتاج والتطوير التكنولوجي المحلي. يأتي هذا في إطار المرحلة الجديدة لمبادرة التصنيع الالكتروني والتي تستهدف الإنتاج للسوق المصري والأسواق الإقليمية؛

وأشار المهندس/ ياسر القاضي أن مصر تستعد لتصنيع التليفون المحمول والحاسب اللوحي والخوادم والألياف الضوئية لخدمة كافة أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل