المحتوى الرئيسى

اليوم.. وزير التموين يعلن انطلاق فاعليات معرض سوبر ماركت إكسبو

03/26 09:42

اليوم.. وزير التموين يعلن انطلاق فاعليات معرض "سوبر ماركت إكسبو"

يعقد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأحد، مؤتمرا صحفيا، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وبمشاركة المجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية للإعلان عن انطلاق فاعليات معرض "سوبر ماركت إكسبو" في دورته الـ23 تحت شعار "سوبر ماركت أهلا رمضان".

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن دعم الخبز والسلع في موازنة العام المالي المقبل 2017/ 2018 سيبلغ 86 مليار جنيه وسيتم مناقشته مع البرلمان.

وأضاف المصيلحي، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، أن دعم الخبز فى موازنة العام المالي المقبل سيرتفع ليبلغ نحو60 مليار جنيه، فيما سيتم دعم السلع في الموازنة بنحو 26 مليار جنيه.

أوضح أن دعم القمح المحلي في موسم التوريد الذي سيبدأ أبريل المقبل سيبلغ 16 مليار جنيه.

وأضاف المصيلحي إنه جاري استكمال عمليات تنقية البيانات الخاصة بالمستفيدين بالدعم، مشيرا إلى أن 55 مليونا و500 ألف مستفيد بياناتهم دقيقة، مقابل 19 مليون مستفيد يمثلون 5ر5 مليون بطاقة تموينية بياناتهم غير دقيقة.

وأضاف المصلحي أن عمليات التنقية شارك فيها عدد من الوزارات منها التموين والإنتاج الحربي والاتصالات ممثلة فى هيئة البريد القومي والتي قامت بطبع 5ر4 مليون استمارة نموذج تدقيق واستكمال بيانات بطاقة التموين الذكية وستقوم الوزارة بتوزيعها على المديريات وعلى البقاليين لتسليمها للمواطنين لاستكمال بياناتهم، لافتا إلى أنه سيتم التنويه من خلال القنوات الإعلامية على كيفية الحصول على هذه الاستثمارات.

وأوضح أن الاستمارة عبارة عن ورقة (4 A) بها بيانات عبارة عن اسم المواطن المستفيد وعنوانه والرقم القومي وعدد الأفراد المستفيدين، لافتا إلى أنه سيتم وضع "بار كود" مركز معلومات الإنتاج الحربي وسيتم إعطاء المواطنين مهلة 60 يوما للتحديث، مضيفا أنه يمكن للمواطنين تحديث بياناتهم من خلال موقع الوزارة.

وأوضح المصيلحي أن هناك مشاكل متعلقة بالبطاقات الورقية تتمثل فى عدم إصدار بدل فاقد أو بدل فاقد غير قابل للتشغيل أو بدل فاقد لم يصدر له محاضر بالإضافة إلى عملية الفصل الاجتماعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل