المحتوى الرئيسى

فيديو| بعد تكريم السيسي.. أول عمدة مصرية تروي قصة نجاحها

03/25 23:54

فيديو| بعد تكريم السيسي.. أول عمدة مصرية تروي قصة نجاحها

"تقدري تكوني اللي إنتي عايزاه بس صدقي نفسك وخليكي واثقة في حلمك"، رسالة وجهتها العمدة إيفا هابيل كيرلس، أول امرأة مصرية تتقلد منصب عمدة لقرية كومبو التابعة لمركز ديروط بأسيوط، إلى كل إمرأة تريد أن تتقلد أي مناصب عليا في أجهزة الدولة في عام المرأة 2017.

تقول العمدة إيفا – عقب تكريمها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية- ضمن النماذج المتميزة من السيدات في احتفالية يوم المرأة المصرية، إنها لم تكن تعلم شيئا عن التكريم، إلا أن جاءها اتصال هاتفي قبل الاحتفالية بأسبوع من أحد الجهات لأخذ بعض البيانات الشخصية ومطالبتها بالسفر إلى القاهرة لاستلام إحدى الدعاوي لحضور احتفالية المرأة المصرية.

وتضيف أنها بالفعل توجهت للقاهرة، وعند استلامها الدعوة من الجهة المسؤولة وقراءة مضمونها، عرفت أنها من ضمن السيدات المكرمات من قبل رئاسة الجمهورية، وكانت هذه اللحظة من أجمل اللحظات التي مرت في حياتها.

وتضيف هابيل أسعد اللحظات عاشتها عند نداء اسمها للتوجه لمنصة التكريم، " مكنتش حاسة بنفسي كنت في عالم تاني"، بدأت بالسلام على الرئيس السيسي، و" أنت بتسلم عليه تحس أنك بتسلم على إنسان وفي قمة الثبات والقوة ويحسسك بالقرب والألفة ليعطيك فرصة الحديث معه لتقول ما تشاء، بعدها دعيت له بأن يحفظه الله ويبارك في كل دقيقة عمل من أجل مصر".

وتابعت: بعدها وأنا نازله من منصة التكريم وشاهدت تفاعل الجميع بأول امرأة عمدة يتم تكريمها، رجعت بذاكرتي للوراء وقولت ليه لحد الآن مفيش واحدة أو اثنين أو ثلاثة غيري في منصب العمدة، المرأة تستطيع أن تعمل في المناصب القيادية العليا والحمدلله المرأة وصلت لمنصب محافظ في عهد الرئيس السيسي وهذا حدث تاريخي وحلم تحقق ويعد بمثابة هدية رئيس الجمهورية إلى المرأة المصرية في عام المرأة 2017.

Comments

عاجل