المحتوى الرئيسى

إنشاء كيان لخدمة أسر الشهداء في العاصمة الإدارية - E3lam.Org

03/25 23:43

أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطى توجيهاته الخميس الماضي، بإنشاء كيان متكامل على مساحة 50 فدان، بالعاصمة الإدارية الجديدة لخدمة مصابي وأسر شهداء مصر.

أضاف “الوزير” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “ON E”، مساء السبت، أن الكيان الجديد سيتم الانتهاء منه خلال عام، ويشمل مكان مخصص لرعاية المصابين وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، من حرب الاستنزاف حتى الآن، بالإضافة إلى ضحايا الإرهاب من المدنيين.

أشار إلى أن هذا الكيان ليس الكيان الوحيد لرعاية أسر الشهداء والمصابين، فهناك مؤسسة الوفاء والأمل ومؤسسة المحاربين القدماء، مضيفا أن الكيان الجديد سيقدم كل الخدمات لتلك الأسر كالعمرة وتوفير شقق خاصة بهم بالإضافة إلى تيسير الخدمات الحكومية لهم.

من جانبه ذكر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن الوزارة ستقوم بقبول أبناء الشهداء بالجامعات المصرية وتعليمهم وتقديم منح تعليمية على نفقة الدولة، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى التي سيتم الإعلان عنها تباعا.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد كرم الخميس الماضي عددا من أسر وأبناء وأمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ25 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، وأعطى تعليماته بتقديم مزيد من الرعاية والاهتمام بهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل