المحتوى الرئيسى

خاص.. معلق الأجيال «الحلقة الثامنة».. الشربينى يحكى عن أول 100 جنيه حصل عليها من الأهلى .. كادت أن تفسد الصفقة!

03/25 23:11

فى الحلقة السابقة من مذكرات المعلق التاريخى ميمى الشربينى نجم الاهلى السابق .. كشف عبر سطور مثيره حكايته مع كرة القدم أيام الطفولة ، وكيف إنتقل للأهلى وهرب من الزمالك.. تحدث عن جزء من حكايته مع كشاف النجوم الشهير عبده البقال لكن لاتزال للحكاية حلقات أخرى.

يقول الشربينى بعدما ركبت السيارة مع عبد الوهاب سليم " الشقيق الاكبر لصالح سليم" وعبده البقال إعتقدت أن المهمة قد تمت بنجاح وأنى هربت بالفعل من الزمالك ، إلا أن الإثارة إستمرت لبعض الوقت.

وأضاف المعلق الشهير " إكتشف عبده البقال نجماً آخر يشار له بالبنان هو طه اسماعيل الذى كان زميلى فى النادى المصرى القاهرى، والغريب أن الزمالك سعى لضم طه أيضاً .. أعلن إتحاد الكرأ ان القيد سوف يغلق بعد أربعة أيام .. وفجأة قرر النادى الاهلى سفرى مع طه اسماعيل لرأس البر برفقة عبده البقال ولاعب بالاهلى اسمه شطاره وكان قريبا من البقال، لحين حسم النادى الاهلى للصفقة وقيدنا رسميا فى كشوف الاتحاد".

بمجرد الوصول لاحد الفنادق الصغيرة برأس البر فوجئنا باتصال من ادارة الاهلى تطالب عبده البقال بالعودة للقاهرة لاستلام العقود وكشوف القيد الخاصة بنا .. تركنا البقال مع شطارة وعاد للقاهرة وأكد عودته لنا سريعاً ومعه الاستغناء الخاص بنا.

يقول الشربينى " علمنا ان الاهلى قرر منحنا 100 جنيه وكان مبلغا كبيرا للغاية فى ذلك الوقت .. لم أصدق ذلك .. واتفقت مع طه على ضرورة سؤال البقال عن حقيقة الامر لكننا انتظرنا حتى عودته وقلت لطه لازم نعرف هناخد كام قبل التوقيع وبالتالى لازم ننفذ حيلة لإجبار البقال على دفع مبلغ كويس.. وتتمثل تلك الحيلة فى المماطلة فى التوقيع".

خلال فترة غياب البقال تركنا الفندق للفسحة فى رأس البر .. لكن البقال عاد سريعا فلم يجدنا .. فأخذ يعاتب شطاره الذى تركنا نخرج من الفندق قائلا له " انت عملت مصيبة .. دول هيروحوا الزمالك ".. اعتقد البقال اننا ذهبنا لمسئولى الزمالك ونزل الشارع يسأل جيران الفندق لعل يكون احد قد شاهدنا.

فجأة ذهب اليه احد الشباب ليخبره بأننا "راكبين عجل " على البحر وفوجئنا برأس البر كلها تبحث عنا.. ولم ينتظر البقال عودتنا للفندق فحضر الينا معاتبا وغاضبا ثم قال " انا حصلت على الاستغناء بتاعكم من النادى المصرى وعاوز التوقيع علشان نسجلكم فى الاتحاد".

نظرت لطه اسماعيل لأذكره بالحيلة التى اتفقنا عليها لحسم قيمة المقابل المادى .. فقال له طه اسماعيل بوضوح " هناخد كام يا عم عبده ؟!".. فغضب البقال قائلا .. هتاخدوا مبلغ كويس لاننا نادى محترم وكل اللاعيبة نفسها تلعب عندنا.

هنا وجد الشربينى الاحداث تتصاعد بين طه اسماعيل وعبده البقال وربما تؤدى الحيلة لإفساد الصفقة بدلا من الحصول على الاموال فتدخل على الفور قائلا " خلاص يا طه هتاخد 100 جنيه زى ما سمعنا .. فرد البقال .. نعم ستحصل على 100 جنيه وانت كمان يا ميمى نفس المبلغ.. بس لما نرجع القاهرة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل