المحتوى الرئيسى

مؤسسة '30 يونيه' تكرم القيادات النسائية بأسيوط

03/25 23:10

كرمت مؤسسة شباب 30 يونيه بأسيوط الدكتورة أسماء عبد الرحمن عبد الرحيم مدرس الآدب الشعبي بكلية الآداب جامعة أسيوط فرع الوادي ضمن الشخصيات النسائية المؤثره وتميزها العلمي والثقافي خاصة بعد صدور أكثر من كتاب عن التراث الأسيوطي.

وبدأت الاحتفالية بآيات من القرآن الكريم وكلمة ترحيب من محمد كمال أبو حطب المنسق العام، أشاد فيها بدور المرأة المصرية خاصة الأسيوطية في تربية الأولاد ودعم الدولة واستكمال مسيرة رب الأسرة في حالة فقدانه بالإضافة لتميزها في كافة المجالات وتوليها المناصب القيادية.

وقال الدكتور سيد عبد العزيز أمين بيت العائلة، إن المرأة عليها حمل كبير في إخراج جيل قادر على العطاء، مطالباً المرأة الأسيوطية بمواجهة التحديات خاصة أن أخر تقرير لبيت العائلة يؤكد أن 76% من قضايا الثأر بأسيوط وراءها المرأة، كما أن المرأة بأسيوط محرومة من الميراث بنسبة 90%.

وتخلل الاحتفالية عدد من الفقرات الفنية وفي نهاية الحفل تم تكريم 12 من الأمهات المثاليات و9 من الشخصيات النسائية المؤثرة في المجتمع.

وكرم كل من: نعمة سيد الحاصلة على المركز الأول في مسابقة المحافظة وهويدا شافعي رئيس مركز القوصية والدكتورة المرحومة منى بكر والدكتورة المرحومة سحر عبد الجيد مستشار محافظ أسيوط والمرحومة نوال كامل والدة محمد أبو حطب منسق عام المؤسسة وزينب آمال وزينب التوني والدكتورة فاطمة الخياط مدير مركز معلومات المحافظة.

كما كرم عاطف توفيق لدوره في عودة أرض ضريح الشيخ الأربعين ورفضه أخذ رشوة والدفاع عن الأرض أمام الجهات المسئولة وتقديمه للمستندات الدالة على مليكة الأوقاف للأرض والتي تتعدى مساحتها 6 قراريط و8 أسهم.

عقد سعيد ندا مدير عام إدارة العبور التعليمية، لقاءا مع وفد من هيئة البرامج التدريبية التعليمية الكندية؛ لمناقشة سبل التعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وإدارة ...

بدأت فعاليات المؤتمر الدولي الأول، التاسع للتنمية المستدامة لكلية الهندسة جامعة المنوفية، بأحد فنادق مدينة شرم الشيخ، والذي يستمر حتى 28 مارس الجاري، برعاية الدكتور خالد عاطف وزير التعليم العالي ...

كرمت النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء، مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية ضمن فعاليات مبادرة "معًا ضد السرطان" التي تنفذها المؤسسة في نطاق جنوب سيناء، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل