المحتوى الرئيسى

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ ازدواج طريق "سوهاج- قنا" الصحراوي

03/25 21:04

واصل الدكتور هشام عرفات وزير النقل جولته بعدد من محافظات الصعيد لمتابعة عدد من مشروعات الطرق والكباري حيث تفقد أعمال تنفيذ مشروع ازدواج طريق "سوهاج - قنا" الصحراوى الغربى بطول 140 كم، والذي يمثل محورًا مهمًا لتنمية محافظات جنوب الصعيد ، والذي تبلغ تكلفته 350 مليون جنيه.

ويهدف المشروع إلى استكمال ازدواج طريق القاهرة  - أسوان الصحراوى الغربى، حيث يتم إنشاء ازدواج للطريق الحالي في المسافة من جنوب مدينة سوهاج بمسافة 15 كم ويمتد حتى مدينة قنا بطول 140 كم.

ويشمل الازدواج 2 حارة مرورية بكل اتجاه بعرض 3.75 لكل حارة ويراعي المشروع الطبيعة الجغرافية للمنطقة بإنشاء أعمال صناعية لمخرات السيول (برابخ – مواسير) وأعمال الحمايات بتكاسى من الدبش.

وقد وجه الوزير الشركات المنفذة بسرعة الإنجاز والاهتمام بأعمال التخطيط واللوحات الإرشادية.

جدير بالذكر أن أهمية هذا المشروع تتمثل في الحد من الحوادث المتكررة على الطريق بوضعه الحالي في ظل الزيادة المضطردة في حركة النقل الثقيل وخدمة الأراضى الزراعية المستصلحة والمخطط استصلاحها على جانبى الطريق والمساهمة في زيادة حركة السياحة وحركة نقل البضائع على هذا المحور وتخفيف الأحمال المرورية على  الطريق الحالى، خصوصًا حركة نقل الرخام والجرانيت من المحاجر إلى مناطق التصنيع والموانئ والمساهمة في زيادة هذه الحركة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل