المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | مدرب الزمالك – إيناسيو.. صاحب 3 ألقاب ورحلة بين 3 قارات

03/25 20:03

ثلاثة ألقاب في حوزة أوجوستو إيناسيو كمدرب تضعه في القائمة القصيرة للمرشحين لتدريب الزمالك.

الزمالك كشف في وقت مبكر من صباح اليوم السبت عن ثلاثة أسماء مرشحة لتدريب الأبيض خلفا لمحمد حلمي من بينها البرتغالي المخضرم صاحب الـ62 عاما.

كلاعب فاز الظهير الأيسر وقتئذ بعديد الألقاب مع كلا من سبورتنج لشبونة وبورتو (فاز مع الأخير بدوري أبطال أوروبا عام 1987) في مسيرة استمرت 15 عاما قضاها بين الناديين الكبيرين وحسب.

جيريس ووكيله يكشفان لـ في الجول موقف المدرب من عرض الزمالك مدرب الزمالك – سابينتو.. زميل فيجو وصاحب تجربة عربية وحيدة محمد حلمي: اعتذرت عن عدم الاستمرار في الزمالك.. أحب النادي لكن كرامتي أهم

بدأت مسيرة إيناسيو كمدرب مساعدا للمدير الفني في بورتو قبل أن يتولى تدريب فيلجويراس في الدرجة الثانية عام 1996.

لم يكمل إيناسيو موسمه الأول مع فيلجويراس مستغلا عرضا في الدرجة الأولى من ماريتيمو ليقضي معه عامين بين 1997-1999.

وقادته العروض الطيبة إلى سبورتنج لشبونة في انطلاقة موسم 1990-2000 ليحصد لقبه الأول كمدرب بالتتويج ببطولة الدوري البرتغالي قبل أن يرحل في الموسم التالي ليدرب فيتوريا جيماريش.

المحطة التالية كانت بلينينسش وهي أحد أقصر التجارب في مسيرة إيناسيو حيث لم تطل لأكثر من أربعة أشهر ليقرر في يوليو 2004 خوض تجربة عربية مع الأهلي القطري.

بعد فترة قصيرة في قطر عاد المدرب البرتغالي إلى الدرجة الثانية البرتغالية وهذه المرة مع بيرا مار ليقودهم لحصد لقب البطولة والتأهل للدرجة الأولى.

رحلة إيناسيو من بعد بيرا مار قادته إلى اليونان والهند ورومانيا وأوغندا كما درب نافال وليتشوس وموريرينسي في البرتغال قبل أن يعود لناديه القديم سبورتنج لشبونة في منصب المدير الرياضي بين عامي 2013-2016.

عودة أخرى لإيناسيو كانت مع موريرينسي في مطلع الموسم الجاري ليقوده للفوز بكأس رابطة الدوري قبل أن يعلن النادي رحيله "لأسباب شخصية" الإثنين الماضي.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل