المحتوى الرئيسى

"مستحيل".. هولاند يتحدى دعاة انفصال فرنسا عن الاتحاد الأوروبي

03/25 19:47

تحدى الرئيس فرنسوا هولاند من روما، السبت، المرشحين للرئاسة الفرنسية من أنصار الخروج من الاتحاد الأوروبي "أن يكشفوا للفرنسيين" المكاسب التي ستجنيها البلاد في حال الخروج، معتبرا أن هذا الأمر "مستحيل".

وقال هولاند في تصريح صحفي أدلى به في ختام قمة روما للاحتفال بالذكرى الستين لتوقيع معاهدة روما التي أرست الاتحاد الأوروبي "هناك من يريد أن يغادر أوروبا، ليثبتوا للفرنسيين أن الأمر سيكون أفضل في هذه الحالة، وأنه سيكون بالإمكان مكافحة الإرهاب من دون التنسيق الضروري على المستوى الأوروبي، وأننا سنكون قادرين على حماية حدودنا من دون أن يكون لنا حرس حدود يقومون بهذه المهمة حيث يصل المهاجرون واللاجئون، وليثبتوا أنه بدون العملة الموحدة ومن دون السوق الكبرى ستكون هناك فرص عمل أكثر وقدرة شرائية أفضل".

وتابع الرئيس الفرنسي "لن يكونوا قادرين على إثبات ذلك لأنه مستحيل".

وكلام هولاند موجه بشكل أساسي ضد مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان التي تعتبر من أبرز المرشحين الداعين إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال هولاند: "إن الأمر مستحيل لأن العودة إلى العملة الوطنية ستؤدي إلى خفض قيمتها وتراجع القيمة الشرائية، كما أن إغلاق الحدود سيؤدي إلى خسارة فرص عمل لأن القومية ستدفع نحو العودة إلى النزاعات".

وبعدما وقع إعلانا يعيد تأكيد التزام دول الاتحاد الأوروبي الـ27 من دون بريطانيا، الحفاظ على الاتحاد، بمناسبة الذكرى الستين لتوقيع معاهدة روما، أضاف هولاند مدافعا عن إنجازاته خلال فترة حكمه لخمس سنوات "لقد انتهجت طوال 5 سنوات سياسة تعتبر أنه على أوروبا أن تتغير وهي تغيرت بالفعل، وأن على أوروبا أن تتقدم وهي تقدمت بالفعل، وأن عليها أن تحتفظ باليونان داخل منطقة اليورو وأن تكون قادرة على تحريك الاقتصاد عبر خطة استثمار وهذا ما حصل".

وختم هولاند أنه على أوروبا الآن "التقدم بسرعة أكبر".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل