المحتوى الرئيسى

مسلمة أمريكية منعتها الخطوط التركية من السفر إلى الولايات المتحدة

03/25 19:27

تركيا تمنع مسلمة أمريكية من السفر إلى الولايات المتحدة

مُنعت فتاة مسلمة تبلغ من العمر 17 عاما من الصعود على متن طائرة للخطوط الجوية التركية متجهة من تركيا في طريق عودتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من كونها حاملة لجنسية الولايات المتحدة.

ووفقا لصحيفة "اندبندنت" البريطانية، كانت "زبيدة"، طالبة بالمدرسة الثانوية في مدينة نوكسفيل بولاية تينيسي الأمريكية، عائدة بعد جولة في الشرق الأوسط قضتها مع عائلتها، إلى أمريكا، ولكنها فوجئت بأن الأمن في المطار منعها من ركوب الطائرة.

وأفادت صحيفة تصدر في مدينة نوكسفيل أنه على الرغم من منع زبيدة من السفر، إلا أن المسؤولين في المطار سمحوا لعائلتها بالتوجه إلى أتلانتا الأحد الماضي.

وبعد منع ابنتها من العودة لأمريكا، كتبت صابرينا صدف والدة زبيدة، قصة منع ابنتها من السفر في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أوضحت فيه "أن أثناء محاولتنا الرجوع لوطننا أمريكا، تم منع ابنتي المولودة في تينيسي والتي يحبها الجميع من ركوب طائرة العودة إلى بلدها، بلدي، وبلدنا".

ومن جانبها، أبدت عمدة مدينة نوكسفيل، مادلين روجيرو، اهتمامها بموضوع زبيدة وتواصلت مع أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وأوضحت مادلين وفقا للصحيفة البريطانية: "قرأت ما نشرته والدة زبيدة على فيس بوك، وتحدثت على الفور مع عضوين بمجلس الشيوخ الأمريكي الذين وعدوني بالتواصل مع عائلة زبيدة".

وأفادت إدارة أمن المواصلات الأمريكية، الاثنين الماضي، أن الخطوط الجوية التركية منعت الفتاة المراهقة من ركوب الطائرة لأنها لم تتمكن من توفير المعلومات الأساسية اللازمة من أجل إتمام سفر زبيدة، مشيرة إلى أن شركات الطيران الدولية يتطلب منها توفير معلومات أمنية للحكومة الفيدرالية قبل أن يستقل المسافر أي طائرة متوجهة إلى الولايات المتحدة، وهذا ما لم يحدث في حالة زبيدة.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أصدر قرارا تنفيذيا جديدا بحظر دخول مواطني 6 دول إسلامية للولايات المتحدة هي "سوريا - إيران - الصومال - السودان - ليبيا - اليمن"، واستثنى قرار ترامب العراقالذي كان مضافا للقرار الأول والذي تم إلغاؤه من قبل القضاء الأمريكي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل