المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | حوار| مؤمن زكريا: "أسيب الأهلي وأروح فين" ولن أطلب اللعب للمنتخب وجنش صديقي

03/25 18:52

أحد اللاعبين المثيرين للجدل، بعد الانتقال الدرامي من الزمالك للأهلي، وعودته مجددًا للبيت الذي نشأ وتربى فيه، تألق بشدة مع الفريق الأحمر، وبات أحد الأوراق الرابحة لفريقه في مباريات القمة، مؤمن زكريا، لاعب الأهلي، البعيد عن الإعلام قرر الرد لأول مرة بعيدًا عن الملعب، في ضيافة "رياضة 24"، للحديث عن المنتخب والانتقال للأهلي ومستقبله في الفترة المقبلة ..

كيف ترى استبعادك من المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة؟

أنا أحترم قرار الجهاز الفني الذي له الحق كاملاً في اختيار قوام المنتخب، وأعتقد أنه موٌفق في اختياراته بدليل وصوله إلى نهائي كأس أفريقيا، وتصدره المجموعة المؤهلة إلى  كأس العالم.

هل تم الزج باسمك في أزمة لاعبي الأهلي بالمنتخب ولذلك استبعدت؟

من الممكن أن يكون وصل للجهاز الفني بعض الأمور الخاطئة عني، ولكني انضممت للمنتخب بعد هذه الأزمة، وشاركت أيضاً في مباراة غانا.

وما حقيقة أزمة لاعبي الأهلي والزمالك في معسكر المنتخب؟

لا توجد أزمة، من الطبيعي أن يجلس لاعبي الأهلي سويًا والزمالك نفس الأمر، ولكن هناك من يحاول وصف ذلك بالأزمة مما يثير الجمهور، لدي صدقات قوية مع لاعبي الزمالك، خاصة أني شاركت مع الزمالك قبل انضمامي للأهلي.

يلجأ بعض اللاعبين للحديث مع الجهاز الفني للانضمام للمنتخب، هل تفعل ذلك؟

بالطبع لا ولن أفعلها، أدائي في الملعب هو من يتحدث عني، وهناك من يقوم بذلك وفي مصر ذلك يأتي بنتيجة، أما أنا فأجتهد وأبذل أقصى ما في وسعي، وللجهاز الفني حرية التقييم، سواء في النادي أوالمنتخب.

وهل يتواصل أحد من الجهاز الفني للمنتخب معك؟

عندما تعرض للإصابة، حدثني كوبر عن طريق مساعده محمود فايز، للاطمئنان على امكانية لحاقه بمعسكر المنتخب قبل لقاء تنزانيا في التصفيات، والآن لا يوجد اتصالات.

وهل جلوسك احتياطيًا مؤخراً في الأهلي له دور في استبعادك من المنتخب؟

بالطبع، الابتعاد عن المشاركة الأساسية، يؤثر في اختيارات الجهاز الفني للمنتخب.

كيف تابعت بطولة الأمم وأنت خارج قائمة المنتخب؟

كنت "بصبر" نفسي بوجودي في صفوف المنتخب العسكري الذي شارك في كأس العالم، وفي النهاية ذلك نصيب، وكان من الممكن أن أنضم للمنتخب وأتعرض للإصابة كما حدث مع مروان محسن، وحزنت بشدة للغياب عن البطولة لأنني من قوام المنتخب منذ تولى كوبر المسئولية.

هل ترى أن المنتخب كان في حاجة لك خلال البطولة؟

العجز حدث في المنتخب أثناء البطولة، بعد إصابة مروان محسن وكوكا، ولكن الاطراف الهجومية للمنتخب كانت مميزة بوجود تريزيجية ومحمد صلاح ورمضان صبحي، فالمنتخب قدم أداء رائع في البطولة وفي النهاية الجهاز الفني المسئول عن الاختيارات حسب احتياجاته.

وهل تحدث مع لاعبي المنتخب أثناء البطولة؟

بالتاكيد فأنا حريص بشدة على ذلك، وتحدثت مع أغلب اللاعبين رمضان وحجازي وتريزيجيه وسعد، وأكثر ماأحزنهم هو خسارة المباراة النهائية.

هل توقعت الخسارة في مباراة السوبر؟

مباريات القمة لا يوجد لها أي معايير ومن الوارد فوز أي فريق، ولكن مباراة السوبر تحديدًا لم تكن ممتعة، رغم جمال الأجواء في الإمارات، ووجود الجماهير، بسبب إرهاق اللاعبين العائدين من صفوف المنتخب الأول، ولاعبي المنتخب العسكري، وتوقف الدوري لفترة اعتقد أنها ظروف وقفت أمام تقديم مباراة ممتعة

هل شعرت بخسارة السوبر بعد ضياع فرصة أجايي؟

فعلًا توقعت الهزيمة، وتأكدت أن سوء التوفيق سيهدي اللقب للزمالك، ولكني لم أتوقع أن يضيع لاعبي الأهلي، ثلاثة ركلات ترجيح.

هل وجود جنش وضع ضغطًا نفسيًا على لاعبي الأهلي؟

بكل تأكيد، جنش حارس مميز ورائع في التصدري لركلات الجزاء، وهو صديقي على المستوى الشخصي، وأرفض فكرة أنه حارس لركلات الترجيح فقط، هو حارس متكامل وموهوب ويستحق مكان في المنتخب الوطني.

هل الفريق قادر على التتويج باللقب الغائب منذ 4 سنوات والتأهل لكأس العالم للأندية؟

نسعى لذلك بالرقم من قوة المنافسة حالياً، فالتتويج بالبطولة والمشاركة في كأس العالم للأندية حلم للجميع، وخصوصاً عندما يتحدث أي لاعب شارك بها مثل حسام عاشور عن قيمة البطولة، تزيد الرغبة داخل الجميع سواء الجدد أو الذين سبق لهم خوض تلك البطولة العالمية.

الخروج المبكر من النسخة الماضية يزيد عليكم الضغوط؟

الظروف كانت صعبة جدا في الموسم الماضي، ومع تعرضنا لخسارة الكأس أمام الزمالك، زادت الضغوطات، ولكننا لدينا الدافع للتعويض هذا الموسم.

ماحقيقة طلبك الرحيل عن الأهلي وحصولك على عروض احتراف ؟

هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وكيف أتحدث عن عروض وسوء الإنتقالات مغلق؟.. أتمنى من الإعلام تحري الدقة قبل كتابة الأخبار، هناك ما يحاول تسريب اخبار مغلوطة عن الفريق

ما الفرق بين مارتن يول وحسام البدري؟

أنا لاعب كرة قدم ولا أحب الحديث عن المديرين الفنيين.

أتمنى له التوفيق، فهو حاول أن يضيف للنادي ويطور الكثير بداية من الناشئين بمعاونة ليندمان، ولكن النظام الأوروبي، قد يفشل في مصر وهذا ماحدث مع مارتن يول.

وماهو تقييمك لأدائك مع يول؟

الأمر لا يقتصر على مارتن يول، أحاول الاستمرار في تقديم أداء جيد مع مختلف المديرين الفنيين، ومارتن يول أضاف لي، وقدمت معه أداء مميز، ونفذت تعليماته  بشكل جيد

هل المدرب الأجنبي يطورك ويستخدمك أكثر من المصري ؟

من الممكن ذلك، لأن المدرب الأجنبي له متطلبات خاصة من اللاعبين، وضرورة إجادة الدور الدفاعي مع الهجومي، والبداية مع باتشيكو في الزمالك، وبعدها جاريدو ومارتن يول مع الأهلي، بجانب ميدو، مدير فني وطني.

وماذا عن جاريدو وهل كان يستحق فرصة أكبر؟

جاريدو مدرب مميز، رغم عدم امتلاكه سيرة ذاتية قوية، ونجح في تقديم أداء مميزة وأول مدرب في مصر يلعب بدون مهاجم، ولكن خسارة الدوري أمر صعب على النادي، بالرغم من حصوله على بطولتي السوبر والكونفيدرالية، وساهم في تطوير واكتشاف لاعبيين شباب مثل تريزيجية ورمضان صبحي ومحمد هاني، وأتمنى التدريب تحت قيادته من جديد.

لماذا فضلت الانتقال من الزمالك إلى الأهلي؟

تحدثت في هذا الأمر كثيرًا، الأمور كانت مرتبطة بوجود عقد ساري بيني وبين فريق إنبي، وكان لإنبي مستحقات متأخرة لدى الزمالك من صفقة انتقال إسلام عوض، وهذا ما صعب الأمر على مسؤولي الزمالك، والأهلي نجح في حسم الصفقة.

من كلمة السر في انتقالك للأهلي؟

علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة في هذا الوقت ووائل جمعة مدير الكرة، كان لهم الدور الأبرز في انتقالي للنادي الأهلي.

مرتضى منصور وصفك بالنحس على الأهلي، ما تعليقك؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل