المحتوى الرئيسى

ليزا مولر.. امرأة تغير الصورة النمطية عن نساء اللاعبين

03/25 18:15

ترتبط زوجات وصديقات أشهر نجوم الكرة في العالم بعروض الأزياء ومعارض أدوات التجميل وفواتير الشراء ورحلات الأجازات المكلفة. لكن ليزا، زوجة الألماني توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ وهداف مونديال جنوب إفريقيا 2010، زوجة لاعب من نوعية مختلفة، فهي تمتلك 7 أحصنة وتحب قيادة الشاحنات الكبيرة، حسب ما كتبت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ"، التي تصدر في ميونيخ معقل فريق بايرن. تقود ليزا شاحنة نقل الأحصنة بحمولة إجمالية تبلغ 15 طنا وكتبت اسمها "ليزا" على الزجاج الأمامي للشاحنة، ويمينا ويسارا رسمت صورة لحدوة حصان، فليزا مولر فارسة أصيلة.

مجتمع الشهرة والنميمة ومدرجات كرة القدم بجانب زوجات وصديقات اللاعبين الآخرين تبدوا أنها ليست عالم ليزا مولر (27 عاما)، التي تعشق الخيول منذ طفولتها والآن تعتني بها وتشارك في تقديم الطعام لها وفعل كل ما يتعلق بتلك الخيول فيما عدا تنظيف الحظيرة من الروث وتقول: "لقد فعلت ذلك بما يكفي في صغري."

عندما يكون جدوله في بايرن والمنتخب خاليا يعتني توماس مولر بزوجته ليزا وخيولها

ورغم المال والشهرة والشباب والجمال لم تجذب المراقص (الديسكوهات) انتباه ليزا في يوم من الأيام وتقول المراقص "إنها شديدة الضوضاء ومشروبات الكوكتيل فيها سيئة والهواء داخلها خانق."

ومنذ بضع شهور بدأت ليزا مولر التدريب لدى البطلة العالمية السابقة إيزابيل فيرت، أعظم فارسة في تاريخ ألمانيا، وأصبحت ليزا مشهورة في عالم الفروسية داخل ألمانيا حاليا وتقترب من شهرة أستاذتها إيزابيل. وتشارك ليزا في مسابقات للفروسية فتتحول الأنظار إليها، وخصوصا عندما يكون توماس حاضرا. وتقول فيرت، حسبما نقل موقع شبورت بيلد الألماني "إنها تقع تحت ضغوط لأن الجميع ينظر (إليها). لا يمكنها أن ترتكب خطأ دون أن يتحدث العالم كله عن هذا الخطأ."

منذ صغرها وليزا تشارك في منافسات صغيرة للخيول، حتى قبل أن ترتبط بزوجها توماس مولر. وشاركت لأول مرة عام 2015 في مسابقة دولية "أربعة نجوم" وفي نفس العام حصلت على الميدالية الذهبية للاتحاد الألماني للفروسية وتؤكد فيرت أن تلميذتها تريد تعلم المزيد، حسب "شبورت بيلد".

توماس مولر مع زوجته الفارسة ليزا في صالة للتدريب في ميونيخ عام 2015

فيديوهات الخيول بدلا من البلاي ستيشن

عندما يسمح جدوله في بايرن والمنتخب الألماني، يرافق توماس مولر زوجته خلال فعاليات الفروسية، ويعتني بها وبخيولها، فكان معها مثلا في مهرجان الفروسية العالمي الشهير بمدينة آخن، وكان أيضا في كأس العالم للفروسية في شتوتغارت، الذي شاركت خلاله ليزا في اختبارات بسيطة.

وكما أن زوجته مختلفة أصبح توماس مولر مختلفا فعلى عكس كثيرين من زملائه لا يلعب في بيته "بلاي ستيشن" وإنما يشاهد أفلاما عن الخيول. ويبدو واثقا من نفسه عندما يرافق زوجته في فعاليات الفروسية، لدرجة أن إيزابيل فيرت تقول ضاحكة إن "توماس يستطيع الآن تخمين سلالات الخيول أفضل مني".

ورغم ذلك فلا تحبذ ليزا أن يركب زوجها الخيل وتقول إن عقده مع الفريق البافاري لا يمنعه حقا من ركوب الجياد "لكن إذا سقط وأصيب فسيكون الأمر إشكالية طبعا"، حسب ما قالت لزود دويتشه.

منذ عام 2008 والمدافع هولمز مرتبط بالصحفية الشابة كاتي. في العام الماضي أعلن بطل العالم البالغ من العمر (27 عاما) وكاتي التي تكبره بعام واحد زواجهما. كاتي كانت قد صرحت في وقت سابق لوسائل الإعلام أن حبها لهوملز يعود لشخصيته وليس لأنه لاعب كرة قدم مشهور. وقالت "حتى لو كان عامل بناء، إنه يعجبني". علما أن كاتي انتخبت من قبل مجلة المشاهير "كلوسير"، كأكثر زوجة من زوجات لاعبي كرة القدم شعبية في ألمانيا.

بعد انفصاله عن صديقته السابقة عارضة الأزياء سارة براندنير، ارتبط "شفايني" بلاعبة التنس الشهيرة الصربية آنا إيفانوفيتش، التي تعيش في سويسرا. وسواء كانت لقاءات آنا في دبي أو باريس أو أي بلد آخر، غالبا ما يظهر "شفايني" في ملاعب التنس لتشجيع خطيبته طويلة القامة (1.84) مترا. علما أن تقارير ألمانية تحدثت عن نية شفاينشتايغر بالزواج من إيفانوفيتش في فرنسا بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 مباشرة.

يهوى توماس مولر الخيول، والسبب في ذلك يعود إلى صديقته ليزا التي تعشق ترويض الخيول وتربيتها. وحصلت في عام 2015 على الوسام الذهبي في بطولة دولية للفروسية. ارتباط نجم بايرن ميونخ بصديقته ليزا يعود لعام 2007 ليعلنا زواجهما عام 2009. وكانت ليزا قد صرحت مؤخرا لمجلة "بونته" الألمانية عن زواجهما بالقول "نحن سعداء بزواجنا كأول يوم تقابلنا فيه".

في عام 2014 انفصل أوزيل عن صديقته ماندي كابريستو، لكن هذا الانفصال كان مؤقتا، إذ ارتبطا ثانية. ماندي هي إحدى أعضاء فرقة الغناء "مونروز" وفازت للموسم الخامس في برنامج غنائي خاص بالمواهب الشابة لتنجح بذلك في دخول عالم الأعمال والشهرة. واعتبرت ماندي عرابة في منظمة اليونيسف، إذ قامت بتنظيم مبادرة للطهي خُصصت عائداتها للأطفال اللاجئين وظهرت فيها ماندي مع معجبيها أثناء تحضيرهم لأطباق سورية.

لسنوات طويلة ارتبط حارس المنتخب الألماني وبايرن ميونخ مانويل نوير بمصففة الشعر كاترين، لكن هذه العلاقة انتهت بالانفصال بعد مونديال البرازيل عام 2014. أما صديقته الحالية نينا فايس، فمازالت طالبة جامعية. إذا ظهر كلاهما في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 في حفل غنائي نظمته مؤسسة الإيدز الألمانية في برلين.

عندما كانت في الـ15 من عمرها بدأت صديقة غوتزه آنه كاترين بروميل عملها كعارضة أزياء، كما كشفت ولعها بالموسيقى عبر موقعها على الانترنيت، وذلك من خلال أغنياتها "هذا لي" و"لغة الجسد" التي قدمتهما تحت اسم "ترينا بي" المستعار . منذ عام 2012 وبطل العالم غوتزه يرتبط بعلاقة مع عارضة الأزياء بروميل التي تكبره بثلاث أعوام.

قبل بدء بطولة كأس الأمم الأوروبية بفترة وجيزة، رزق لوكاس بودولسكي بطفلة. وكتب عبر تغريدة له على موقعه في تويتر "أنا فخور أن أكون أبا لابنتي التي ولدت في مدينة كولونيا، نحن سعداء وممتنون". ولدى بودولسكي ابن يدعى لويس وهو من مواليد 2008. تزوج بودولسكي في أبريل/ نيسان عام 2011 زواجا مدنيا في مدينة كولونيا. أما زواجه الكنسي فأقيم بعد شهرين في بولندا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل