المحتوى الرئيسى

«استقلال الصحافة» تعلن تضامنها مع نقيب الصحفيين ورفاقه

03/25 17:39

أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، تضامنها مع نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، والسكرتير العام السابق جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وخالد البلشى عضو المجلس السابق بعد الحكم الصادر بحقهم اليوم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

وقال بشير العدل، مقرر اللجنة إنه مع الإقرار باحترام أحكام القضاء وعدم التشكيك فى نزاهته، غير أن الحكم الصادر اليوم جاء على غير ما توقعته الجماعة الصحفية من البراءة الجماعية للزملاء فى التهم المنسوبة إليهم بالتستر وإيواء مطلوبين للعدالة.

وأعرب العدل عن اعتقاده بأن هناك قصورًا فى عملية الاستدلال التى تم على أساسها توجيه الاتهام للزملاء ومن ثمّ صدور الأحكام السابقة.

وأشار العدل إلى أن الحكم وإن كان لا يمنع حرية حركة الزملاء، إلا أنه يبعث برسالة تحذيرية بين ثناياه، ولا يمنح الزملاء كامل حرية البراءة.

وتوقع العدل أن يصدر الحكم النهائى بعد الإجراءات الاستئنافية بالنقض محققا للآمال بالبراءة للزملاء، خاصة وأن الحكم الصادر اليوم جاء مخففًا مقارنة بالحكم السابق عليه، مؤكدًا فى ذات الوقت بأن مجلس نقابة الصحفيين، وعبر تاريخه الممتد لعشرات السنين، لم يكن يومًا متسترًا على مطلوبين للعدالة، أو مشاركًا أو محرضًا بأى صورة من الصور على أعمال من شأنها الإضرار بالوطن.

عقد سعيد ندا مدير عام إدارة العبور التعليمية، لقاءا مع وفد من هيئة البرامج التدريبية التعليمية الكندية؛ لمناقشة سبل التعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وإدارة ...

بدأت فعاليات المؤتمر الدولي الأول، التاسع للتنمية المستدامة لكلية الهندسة جامعة المنوفية، بأحد فنادق مدينة شرم الشيخ، والذي يستمر حتى 28 مارس الجاري، برعاية الدكتور خالد عاطف وزير التعليم العالي ...

كرمت النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء، مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية ضمن فعاليات مبادرة "معًا ضد السرطان" التي تنفذها المؤسسة في نطاق جنوب سيناء، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل