المحتوى الرئيسى

ننشر أسعار السلع التموينية في رمضان.. وتخفيضات تشمل الياميش

03/25 15:42

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية جاهزية  الوزارة لاستقبال شهر مضان، مؤكداً وضع خطة  تتضمن إقامة مجموعة من المعارض والشوادر  بكافة المحافظات لتوفير السلع الغذائية بآسعار مخفضة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات  المجمعات التابعة لها، وبالتنسيق مع الغرف التجارية في المحافظات.

وأكد وزير التموين  خلال مؤتمر صحفي اليوم، توفير  كمية كبيرة من السلع الاساسية،  وعرض  الكميات الذي ستعرض في المنافذ الحكومية، وتشمل  160 الف طن  سلع، تتضمن  59  الف طن سكر، و21500  طن دقيق و77ألف طن أرز و2008 أطنان مكرونة، بالاضافة لتوفير 848 ألف كرتونة زيت طعام، و205 آلاف كرتونة مسلي طبيعي وصناعي، و15600 كرتونة زبدة مستوردة و1400 طن عدس وفول ولوبيا، وما يقرب من 52 ألف كرتونة عصائر معلبات.

وأعلن المصيلحي توفير ياميش رمضان في المجمعات  بتخفيضات  تتراوح ما بين 10 % الي 15% عن الاسواق،  موكداً توفير 109 طن قمر الدين ، و117 طن زبيب، و643 طن عجوة، و78 طن تين، و405 أطنان فول سوداني، و84 طن مكسرات مختلفة، و28 طن مشمشية، 26 طن قراصيا  و54 طن جوز هند

واوضح الوزير ان الشركات وفرت 12750 ذبيحة  كندوز وبتلو وضاني، و2350 طن لحوم مجمدة  بانواعها، و6860 طن دواجن مجمدة، و435 طن مجزءات دواجن (اوراك)، و116 طن اسماك طازجة ومجمدة.

واشار وزير التموين إلى ان السلع سيتم عرضها في 1167 فرع لشركات العامة للجملة والمصرية للجملة، والأهرام للمجمعات، والإسكندرية للمجمعات، والمصرية للحوم ، والمصرية للاسماك ..  بجانب عرضها في 68 شادر في جميع المحافظات، مشيراً الي انه تم التنسيق مع المحافظات في إقامة الشوادر.

وفيما يتعلق بجهود الرقابة ، كشف الوزير عن إصدار توجيه وزاري بتشكيل مجموعات عمل، لتكثيف المرور علي كافة الأنشطة والأغراض التموينية، والمطاحن ومتابعة المخابز بالقطاعين العام والخاص، لضمان تشغيل المخابز بكامل طاقاتها  لتوفير الخير للمستهلكين في كافة المناطق،  والمرور علي مستودعات البوتاجاز ومحطات التبعئه، للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومطابقتها للمواصفات.

أوضح المصيلحي، أنه تم إخطار الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية، بالسماح لماكينات صرف الخبز العمل من الثامنة صباحاً حتي الحادية عشر مساء طوال أيام شهر رمضان،  للتيسير علي المواطنين بجانب تكثيف الحملات الرقابية عليها، ومتابعة المستمرة للمطاحن للتأكد من توفير الدقيق استخراج ٨٢٪‏ للمخابز والمستودعات بكافة محافظات الجمهورية بصفة منتظمة للتأكد من المواصفات والأوزان القانونية. 

وفيما يتعلق بسلعة البوتاجاز والتي تشهد طلباً متزايداً طوال الشهر، أشار الوزير إلي التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركات الغازات البترولية، علي فتح الشحن امام المستودعات طبقاً للحصص المقررة وذلك من محطات التعبئة الرئيسيّة التابعة لشركة الغازات البترولية، والتنبيه علي  مجموعات العمل المكلفة بالمرور علي محطات تعبئة البوتاجاز، للإشراف علي  توزيع الأسطوانات المنزلية وضمان توافرها بجانب الإسطوانات التجارية بالأسعار المقررة، من خلال المسؤل عن كل مستودع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل