المحتوى الرئيسى

وفاة «رفعت الجميل».. صديق مبارك ووالد «حوت دمياط» بطل رشوة «الزراعة»

03/25 15:22

توفى صباح اليوم السبت، اللواء طيار متقاعد محمد رفعت الجميل، مالك شركات كايرو ثرى أية، داخل المستشفى بعد صراع طويل مع المرض، وهو الذي عرف عنه صداقته للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

في أوائل الثمانينات أسس «الجميل» شركته الخاصة «كايرو ثرى أيه» للتجارة داخل ميناء دمياط، وأصبحت أكبر الموسسات بالشرق الأوسط، وتعمل في مجال النقل الثقيل وتجارة الحبوب والتخليص الجمركي والتخزين داخل الميناء دمياط، وعرف عنها في محافظة دمياط توسعها في استيراد القمح وصناعات الدقيق المميز والتخزين، بالإضافة إلى الذرة الأمريكي.

وعلى أثر الاحتكار، أحالت نيابة مركز دمياط ورأس البر، يناير 2016، رفعت الجميل في القضية رقم 20451 لسنة 2015 جنح المركز إلى الجنايات، بعدما أظهرت التحقيقات وجمع المعلومات بالعديد من المحاضر والبلاغات ضده عن قيامه بإحتكار سلع القمح وسلع استراتيجية أخرى، والسيطرة على السوق.

رفعت الجميل ترشح لعضوية مجلس الشعب عن الحزب الوطني الُمنحل عن دائرة مركز كفر سعد، عام 2000، وفاز بها، إلا أنه خسر في الدورة التالية 2005، وعاد نائبًا من جديد في البرلمان بعد فوزه في انتخابات المجلس عام 2010، والتي لم تدم طويلًا.

وجمعته صداقة وطيدة بالرئيس الأسبق، فخدم تحت إمرته في سلاح الطيران المصري، وتم توزيعه على القاذفات، وبعدها شارك في حرب أكتوبر 1973. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل