المحتوى الرئيسى

الجيش ينسحب من تادف ويتقدم في ريف حماة

03/25 15:09

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجيش السوري في سحق إرهابيي جبهة النصرة وفيلق الرحمن في محيط حي جوبر شرق العاصمة السورية دمشق، تابع الجيش تقدمه في ريف حماة حيث نجح باستعادة بعض النقاط التي خسرها بالأمس إثر البدء بهجوم عكسي على النصرة والفصائل المتحالفة معها في ريف حماة الشمالي.

كثف الجيش السوري عملياته العسكرية على محاور القتال في ريف حماة الشمالي وخصوصا محاور قمحانة – شيزر -المغير  كما تمكن من استعادة السيطرة على قرية شيزر بمحيط مدينة محردة، بعد ساعات قليلة على السيطرة على قرية كوكب.

وقال مصدر عسكري إن الطيران الحربي السوري و الروسي بمشاركة الوسائط المدفعية و الصاروخية نفذوا عمليات تمهيـد كبيرة ومركزة على مواقع المسلحين و آلياتهم في معظم ريف حماة الشمالي وبعض مناطق ريف إدلب .

بعد نجاح الجيش السوري في صد هجوم النصرة على شرق دمشق تابع الجيش السوري عملياته العسكرية في عمق جوبر حيث استهدف سلاح الجو الحربي مواقع المجموعات المسلحة في عين ترما وجوبر وزملكا بعدة ضربات جوية.

في سياق متصل تحدثت تنسيقيات المسلحين عن حالة توتر شديدة تشهدها مدن وبلدات الغوطة الشرقية بين قيادات ومسلحي ميلشيات “فيلق الرحمن” و “جيش الإسلام” بسبب تقاعس الأخير عن المشاركة الفعالة في معركة المعامل شمال جوبر ضد الجيش السوري، فقد اقتصر الدعم على بعض المقاتلين وامدادات محدودة بالذخائر والعتاد بحسب تلك التنسيقيات.

بدأت وحدات الجيش عملية عسكرية لاستعادة ماخسرته سابقاً خلال معركة الموت ولا المذلة التي أطلقها المسلحون في منتصف الشهر الماضي، وتمكنت وحدات المشاة حتى الآن من استعادة ٤ كتل في محيط جامع المنشية بدرعا البلد.

وقالت مصادر ميدانية إن العملية بدأت عند الساعة ٨,٣٠ صباحاً بالتأثير الناري بواسطة سلاحي المدفعية والصواريخ وبغطاء من سلاح الجو.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل