المحتوى الرئيسى

"الوكيل" رئيسا لاتحاد غرف البحر الأبيض "الاسكامى"

03/25 15:07

انتخب المجلس التنفيذي الاعلى لاتحاد غرف البحر الأبيض “اسكامى” بالإجماع  احمد الوكيل رئيس غرفة الاسكندرية رئيسا للاسكامى للدورة القادمة والتي تبدأ في اكتوبر القادم، وذلك اثناء الاجتماع السنوي الذى عقد في برشلونة بإسبانيا أول أمس.

صرح بذلك د. علاء عز عضو المجلس التنفيذي للاتحاد وأمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية والاوروبية والذى شارك بالاجتماع مع المهندس شريف الجزيري عضو اللجنة التنفيذية للاسكامى ومجلس ادارة غرفة الاسكندرية.

واوضح أحمد الوكيل ان الاسكامى تجمع اكثر من 500 غرفة من 23 دولة مطلة على البحر الابيض تجمع اكثر من 22 مليون شركة ومنذ عام 1982 هى الممثل الرسمي للقطاع الخاص لدى الاتحاد الأوروبي والاتحاد من اجل المتوسط .

وأضاف ان “الاسكامي” تشارك رسميا فى كافة الاجتماعات الوزارية الأور ومتوسطية المعنية بالتجارة والصناعة والخدمات والشئون الاقتصادية، كما تقوم مع الغرف الاعضاء بتنفيذ اكثر من 38 مشروع إقليمي يساهم فى تمويلها الاتحاد الاوروبى بموازنة تتجاوز 160 مليون يورو فى قطاعات الصناعات الغذائية والنسيجية، والسياحة، والنقل واللوجيستيات، والطاقة الجديدة والمتجددة، والبيئة والتدريب من اجل التوظيف، والتنمية الاقليمية، والنقل واللوجيستيات، وتنمية مشاركة العاملين بالخارج فى تنمية بلادهم، الى جانب البرنامج الاقليمى لتنمية التجارة والاستثمار.

وأوضح الوكيل أن اللجنة التنفيذية  قد وافقت على طلب مصر باستضافة المؤتمر والمعرض الاورومتوسطي الخامس للسياحة “ميدى تورز” والذى سيعقد في بداية عام 2018 وسيجمع اكثر من الف شركة متخصصة في السياحة والفنادق والطيران والطيران العارض والفنادق العائمة من الاتحاد الاوروبي وجنوب البحر الابيض بخلاف الاتحاد الدولى للسياحة وهيئات الامم المتحدة المعنية، وذلك بهدف الترويج للسياحة بمصر والمنطقة والتي تستقبل اكثر من 60% من السياحة العالمية وجذب الاستثمارات فى هذا القطاع الحيوى والذى تشارك فيه ايضا التحادات الاقليمية المتخصصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل