المحتوى الرئيسى

بالفيديو- هذا رأي الأجانب في مصر مع "أبلة فاهيتا"

03/25 14:58

فى تقرير عن الأجانب فى مصر استضافت الدمية أبلة فاهيتا فى برنامجها "لايف من الدوبلكس" الذى يذاع على قناة cbc مجموعة كبيرة من الأجانب الذين يعيشون فى مصر منذ سنوات عديدة وكانت هذه أبرز المواقف:

1- سألت أبلة فاهيتا أحد الأجانب من الصين عن اسمه أجاب عبد اللطيف والآخر من إيطاليا وقال إنه من العباسية فى إيطاليا.

2- مواطن روسى يضع رنة هاتفه أغنية "حبيبة بابا رشا" للفنان محمد ثروت وعلقت عليه فاهيتا ساخرة "يا أخويا دة انت بتتكلم عربى أحسن منى".

3- وردا على إحدى الفتيات التى قالت إنها متزوجة من مصرى لأن الرجل المصرى يتحمل المسؤولية كاملة ويترك زوجته على حريتها تعمل أو لا تعمل، قالت أبلة فاهيتا "عرفينى عليه ده"

4- "العيشة فى مصر علمتنى الصبر" كانت إجابة أحد الضيوف عن ما تعلمه فى مصر، وآخر قال القوة، وأكمل أحدهم أنه قبل القدوم إلى مصر كان ساذج والآن أصبح "مخربش".

5- بسؤالهم عن أول الكلمات التى تعلموها فى اللغة العربية، أجابوا "السلام عليكم، ومافيش فايدة، ويخرب بيتك، وطظ"

6- من أشهر الأكلات التي تذوقوها في مصر وأصبحوا يأكلوها دائما كانت: "الفتة، والمحشى، والملوخية، والكباب والكفتة، والحوواشى، ومخاصى بالفلفل".

7- "فى فرنسا يوجد قانون أما فى مصر فلا يوجد، لهذا أحب العيشة فى مصر" كانت هذه إجابة أحد الأجانب عن مميزات الحياة فى مصر.

8- "المصريين عندهم قلب كبير وطيبين وبالرغم ما يحدث إلا أنهم دائما يضحكون ودمهم خفيف" كانت هذه أغلب إجاباتهم حول سؤالهم عما يحسدون عليه المصريين.

9- سألت أبلة فاهيتا عن "كبدة البرنس وجيلاتى عزة واستخدام حجة زحمة شارع صلاح سالم في تبرير التأخير، ومين اللى بنى مصر" وأجاب أغلبهم الإجابة الصحيحة.

10- أما عن أشهر الأغانى التى يسمعونها، منهم من أجاب أم كلثوم أو محمد منير وأبو الليف ومنهم من يسمع أغانى المهرجانات "مافيش صاحب يتصاحب" بل قام بالرقص عليها.

يُذكر أن برنامج "لايف من الدوبلكس" فى موسمه الخامس يبث كل يوم جمعة الساعة 11 مساء على فضائية "cbc"

أبرز 8 تصريحات لـ "لوسي" في "أبلة فاهيتا": أشعر بالغيرة من فيفي عبده ودينا وهذا العمل ندمت عليه

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل