المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | #مدرب_الزمالك| الألمان "الأنجح".. وكابرال يحمل راية البرازيل بمفرده

03/25 14:53

يمتلك فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، تاريخ طويل من التعاقد مع المدربين الأجانب، منذ عام 1973، حينما تم التعاقد مع المدرب يان هوكو، من تشيكو سلوفاكيا، إلا أنه لم ينجح في تحقيق أي لقب مع القلعة البيضاء.

وطوال تاريخ الفريق الأبيض، تعاقد مع عدد كبير من المدربين الأجانب، انحصروا في 10 جنسيات، تنوعت ما بين "إنجلترا، والنمسا، واسكتلندا، والبرازيل، وألمانيا، والبرتغال، وسويسرا، وهولندا، وتشيكو سلوفاكيا، وفرنسا".

وبالرغم من تنوع هذه الجنسيات، إلا أن الزمالك لم يتذوق طعم النجاح والبطولات المتعددة، إلا في عهد المدربين البرازيليين، والبرتغاليين، والألمان، لاسيما في الفترة من 2000 وحتى 2004، حيث حصل الفريق الأبيض خلال هذه الفترة على 11 بطولة.

كانت البداية مع أوتو بفيستر، المدرب الألماني، الذي تولى القيادة الفنية لفريق الزمالك على مدار موسمين، من 2000 وحتى 2002، وتمكن خلالهما من الفوز ببطولات "كأس مصر، كأس السوبر المصري ،الدوري المصري، كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس"، فيما تمكن من الحصول على وصافة بطولة كأس السوبر الإفريقي.

عقب انتهاء ولاية المدرب الألماني، تمكن الزمالك من التعاقد مع البرازيلي كارلوس كابرال، في الفترة من 2002 حتى 2003، وبالرغم من قصر المدة، إلا أن فترته كانت غنية بالبطولات، حيث حصد 4 ألقاب هي "الدوري المصري، كأس السوبر الأفريقي، كأس السوبر المصري، دوري أبطال إفريقيا".

لم يستمر المدرب البرازيلي طويلًا داخل القلعة البيضاء، حتى خلفه البرتغالي نيلو فينجادا، لمدة موسم واحد أيضًا 2003-2004، ونجح هو الآخر في حصد 3 بطولات هي "الدوري المصري، البطولة العربية للأندية، السوبر المصري السعودي".

وتُعد فترة كابرال هي الأنجح لأي مدرب أجنبي داخل القلعة البيضاء، نظرًا للوقت القصير الذي قضاه مع الزمالك، والبطولات الهامة التي حققها، حيث فاز بكافة البطولات التي يشارك فيها الزمالك تقريبًا، ماعدا بطولة كأس مصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل