المحتوى الرئيسى

5 مكاسب حققها "الأسود" من الفوز على بوركينا

03/25 13:55

 أكد المنتخب المغربي استعادته لعافيته بعد سنوات طويلة من الضياع فقد خلالها سمعته كواحد من أبرز  عمالقة القارة. "بوابة العين" ترصد لكم في السطور التالية 5 مكاسب حققها "الأسود" من الفوز المثير الذي حققوه مساء الجمعة أمام "خيول" بوركينا فاسو

- المصالحة النهائية مع جماهيرهم.. لم تتوان الجماهير المغربية عن انتقاد منتخبها بشكل لاذع طوال السنوات الأخيرة بسبب فشله الذريع في جميع المنافسات. وشهدت العلاقة بين الطرفين انفراجا ملحوظا في مسابقة أمم أفريقيا الجابون 2017، قبل أن تتأكد المصالحة بصفة نهائية خلال "موقعة مراكش".

- بداية ناجحة لمرحلة "ما بعد بنعطية".. نجح دفاع منتخب المغرب في الاختبار الأول في "مرحلة ما بعد بنعطية"، حيث قدم الثنائي رومان سايس وجواد الياميق اداءً رائعا في محور الدفاع.

- عودة الثقة لنجوم الفريق.. قدم الرباعي يونس بلهندة وكريم الأحمدي ومبارك بوصوفة ونبيل ضرار مباراة رائعة، ليؤكدوا عودتهم لأفضل مستوياتهم بعد المرور بفترات صعبة في السنوات الأخيرة.

- تحسين ترتيبه في التصنيف الشهري للفيفا .. سيساهم الفوز علىبوركينا، إذا ما تزامن مع الانتصار أو التعادل أمام تونس، في ارتقاء المنتخب المغربي في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.. يشار إلى أن المغرب تحتل حاليا المركز 49 عالميا و 10 إفريقيا.

- تدعيم الثقة في رينار.. باتت الجماهير المغربية مقتنعة، أكثر من أي وقت، بأن المدرب الفرنسي إيرفي رينار هو رجل المرحلة وقادر على إعادة الروح "لأسود الأطلس". ويجدر التذكير بأن "الساحر الأبيض" لم يتقبل حملة الانتقادات اللاذعة التي طالته من قبل الصحافة المحلية قبل وأثناء مسابقة أمم أفريقيا. 

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل