المحتوى الرئيسى

مهرجان رياضي بين مصر ودول حوض النيل بمناسبة العيد القومي لتنزانيا

03/25 13:48

تحتضن وزارة الموارد المائية والري فاعليات المهرجان الرياضي، والذي تنظمه سفارة تنزانيا بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، وذلك بمناسبة العيد القومي لتنزانيا والذي يوافق 26 إبريل من كل عام، وذلك في إطار دعم وتقوية العلاقات بين مصر ودول إفريقيا بصفة عامة ودول حوض النيل بصفة خاصة .

ويتضمن المهرجان الرياضي تنظيم دورة رياضية لكرة القدم بمشاركة 11 فريقاً رياضياً من مصر ودول إفريقيا تضم 7 فرق تمثل سفارات كل من : تنزانيا وأوغندا وجنوب السودان وملاوي وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية وبوروندي، إضافة إلى عدد من الفرق المصرية وتضم فريق وزارة الموارد المائية والري وفريق وزارة الشباب والرياضة واتحاد الإذاعة والتليفزيون، وفريق مركز شبابإامبابة.

وبدأت فعاليات الدورة الكروية اليوم بحضور الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل الوزارة نائباً عن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، حيث قام بأفتتاح الدورة يرافقه سفراء تنزانيا وملاوي وزامبيا وبوروندي، إضافة إلى عدد من ممثلي قنصليات الدول المشاركة بالدورة.

أكد الدكتور رجب عبد العظيم على أهمية هذه الدورة في توطيد روح التعاون وتقوية أواصر الصداقة وتعزيز العلاقات بين مصر ودول إفريقيا، وخاصة دول حوض النيل، علاوة على خلق جسور التواصل بين شعوب هذه الدول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل