المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | مدرب الزمالك – سابينتو.. زميل فيجو وصاحب تجربة عربية وحيدة

03/25 18:53

بتجربة وحيدة خارج أوروبا وموسم وحيد جيد، يدخل ريكاردو سابينتو مهاجم منتخب البرتغال السابق قائمة المرشحين لتولي منصب المدير الفني في القلعة البيضاء.

الزمالك كشف في وقت مبكر من صباح اليوم السبت عن ثلاثة أسماء مرشحة لتدريب الأبيض خلفا لمحمد حلمي من بينها البرتغالي الشاب صاحب الـ44 عاما. (طالع التفاصيل من هنا)

مسيرة سابينتو كلاعب كانت مميزة حيث قضى ستة مواسم هي الأبرز مع ريال سوسيداد كما كان كذلك مهاجما لكل من سبورتنج لشبونة وستاندرد لييج وارتدى قميص البرتغال في 45 مباراة سجل خلالها 10 أهداف.

محمد حلمي: اعتذرت عن عدم الاستمرار في الزمالك.. أحب النادي لكن كرامتي أهم خبر في الجول – كيف سيسير يوم الزمالك في البحث عن مدرب.. وموقف حلمي رئيس الزمالك يكشف المرشح الأقرب لخلافة حلمي و"عودة محمد صلاح"

وذروة إنجازاته كلاعب كانت الوصول لنصف نهائي يورو 2000 مع منتخب البرتغال رفقة لويس فيجو وروي كوستا وجيل بداية الألفية لمنتخب بلاده.

بدأ سابينتو مسيرته كمدرب بالعمل مساعدا للمدير الفني لفريق يونياو ليريا في البرتغال قبل أن يتولى تدريب فريق الشباب لسبورتنج لشبونة.

وحصل على وظيفته الأولى كمدير فني مع العملاق البرتغالي سبورتنج لشبونة في فبراير عام 2012 ويحصل على وصافة كأس البرتغال ويصل لنصف نهائي الدوري الأوروبي إلا أنه لم يستمر طويلا ليرحل في أكتوبر من العام ذاته.

المحطة الثانية كانت مع ريد ستار الصربي في مارس 2013 والتي لم تطل بدورها ليرحل بعد 11 مباراة وينتقل بعد ذلك إلى الدوري اليوناني مع كريتا.

نتائج سابينتو مع كريتا دفع أتروميتوس للتعاقد معه في سبتمبر 2014 ليقضي خمسة أشهر يعود بعدها للبرتغال مع بلينينسش في بداية موسم 2015-2016 قبل أن يرحل في ديسمبر 2015.

وبعد فترة من الابتعاد عن الملاعب قرر سابينتو في يوليو 2016 خوض تجربته الأولى خارج القارة العجوز مع الفتح السعودي ليقضي شهرين فقط شهدا انتصاار وحيدا ليعود إلى أتروميتوس الذي يدربه منذ فبراير الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل