المحتوى الرئيسى

بدء التشغيل التجريبى للمعالجة الثنائية بمحطتي صرف صحي كيما

03/25 13:02

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن انتهاء أعمال المعالجة الثنائية لمحطتى معالجة كيما 1و2 بنهاية شهر مارس.

وأكد الوزير، اليوم السبت، خلال زيارته للمحطة، برفقة اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، وقيادات الوزارة، على بدء التشغيل التجريبى لأعمال المعالجة الثنائية، قبل أسبوع من الوقت المحدد، وجاهزة للافتتاح الرسمى.

وقام الوزير والمحافظ بجولة فى المحطتين، تفقدا خلالها المراحل المختلفة للمعالجة بمحطة كيما 1 للتأكد من استيفاء كل الملاحظات، كما تفقد الطلمبات الحلزونية وكذا أحواض تجفيف الحمأة، وطلب الحصول على عينات من المياه المعالجة، وتأكد من مطابقتها للمواصفات، ونقاء المياه المعالجة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم خلال التشغيل معالجة أى ملاحظة تطرأ، موضحًا أنه تماشيا مع خطة الدولة فى معالجة مياه الصرف الصحي ثلاثيا للاستفادة من مياه الصرف المعالجة، وطبقا لأعلى الاشتراطات الصحية وما يفرضه القانون من اشتراطات، بدأت أعمال تحويل معالجة مياه الصرف من محطتي كيما 1 وكيما 2 إلى معالجة ثلاثية، ومن المقرر أن تنتهى آخر هذا العام، طبقًا لما التزمنا به أمام أهالينا من مواطنى أسوان، كما تمت الموافقة على البدء فى توسعات المحطة "كيما 3" بإجمالى 35 ألف م3/ يوميا، لتصل المحطة إلى 110 آلاف م3 يوميا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل