المحتوى الرئيسى

مقترح من وزير التموين بخصوص الوجبات المدرسية - E3lam.Org

03/25 14:39

قال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي إنه سيتقدم بمقترح لمجلس الوزراء بتوزيع الوجبات المدرسية على البطاقات التموينية لزيادة الرقابة على المنتجات، والحد من حالات التسمم.

أضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بالوزارة، أنه سيتم التشاور مع وزارة الصحة على تحديد السلع التي سيتم توزيعها.

وفيما يتعلق بتوريد القمح المحلي، أكد المصيلحي أنه سيتم وقف استيراد القمح للقطاع الخاص طول فترة التوريد ومع استمرار هيئة السلع التموينية فى الاستيراد على أن يقوم القطاع الخاص بشرائه احتياجاته منها.

وأوضح المصيلحي أن الجهات المسوقة للقمح المحلي هي الشركة القابضة للصوامع والبنك الزراعي المصري والقابضة للصناعات الغذائية ممثلة فى شركات المطاحن، مضيفا أن التعامل مع الجمعيات الزراعية سيتم من خلال البنك.

وأشار المصيلحي إلى أنه تم وضع الأولويات للصوامع والهناجر المعدة إعدادا جيدا والشون المنضطبة المسورة، منوها بأن الشركة القابضة للصوامع سوف تؤجر خلال الموسم شون خاصة فى حالة الضرورة وتكون هي المسئولة أمام الوزارة، موضحا أن الشون ستكون مقرا مؤقتا للتجميع،وليس التخزين، ثم سيتم نقلها إلى أماكن التخزين المعدة،وذلك تسهيلا وتيسيرا للفلاح الصغير.

ولفت المصيلحي إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا فى كل محافظة لمراجعة كل أماكن التخزين المتاحة، مشيرا إلى أن مجلس المحافظين الأخير كان هدفه مراجعة خطة كل محافظة.

وذكر المصيلحي أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة بكل موقع لا تتحرك للمرور على كل شونة حتى يتم وضع تقرير بالوضع الفعلي وتلافي أخطاء موسم التوريد السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل