المحتوى الرئيسى

مطار دبي يبدأ تطبيق الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية في الرحلات

03/25 15:44

بدأ مطار دبي الدولي، اليوم، تطبيق منع استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول واللوائح الإلكترونية على متن الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة والذي يشمل 7 دول عربية وتركيا.

يصادف بدء تطبيق القرار خلال نهاية أسبوع من المتوقع أن يشهد اكتظاظا في هذه المطار الذي يستقبل أكبر عدد من المسافرين في العالم.

من المتوقع أن يشهد المطار مرور 1,1 مليون مسافر بين يومي الجمعة والأحد الذي يصادف عطلة الربيع، حسبما أعلنت نائبة رئيس المطار المكلفة شؤون الإعلام أنيتا مهرا.

ويشمل القرار الأمريكي أيضا مطار الدوحة ومن المتوقع أن يؤثر خصوصا على المسافرين من رجال الأعمال.

تقول ديبي كورفيلد وهي بريطانية مقيمة في قطر وتسافر 3 مرات في العام إلى الولايات المتحدة ضمن عملها "اتفهم الجوانب الأمنية".

وتضيف كورفيلد التي تعمل مستشارة لدى شركة أمريكية في القطاع الطبي "المشكلة هي أنني عندما سأحتاج للعمل على متن الرحلة سيحد (المنع) من ساعات العمل المتاحة لي"، مشيرة إلى أنها تتوقع أن "تتأثر" شركتها بالتأكيد بالإجراء.

وقررت الولايات المتحدة حظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من 7 دول عربية هي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية والمغرب، وتركيا، مشيرة إلى خطر وقوع اعتداءات "إرهابية".

لم تحدد الولايات المتحدة مهلة للحظر لكن طيران الإمارات أوضح لوكالة من مقره في دبي أنه تلقى تعليمات بالاستمرار في تطبيق الحظر حتى 14 أكتوبر.

ويشمل القرار أيضا الأجهزة الإلكترونية التي يتم بيعها في السوق الحرة في مطار دبي، حسبما أمدير المطار بول غريفيث لإذاعة "دبي آي".

وأعلنت طيران الإمارات الخميس أنها ستقدم خدمة مجانية تتيح للمسافرين إلى الولايات المتحدة عبر دبي استخدام حواسيبهم وأجهزتهم اللوحية حتى بوابة الصعود إلى الطائرة بعد منع السلطات الأمريكية حمل هذه الأجهزة على متن الطائرات المتجهة إليها من بعض الدول اعتبارا من السبت.

وشهدت حركة الملاحة الجوية السبت اضطرابا السبت نتيجة عواصف ادت الى تأخير رحلات مقررة مساء الجمعة وصباح السبت.

وقررت بريطانيا أن تحذو حذو الولايات المتحدة وفرضت حظرا مماثلا يشمل تركيا و5 دول عربية هي لبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية لكن ليس الإمارات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل