المحتوى الرئيسى

«طارق قابيل»: نستهدف توفير 500 ألف فرصة عمل خلال العام الحالي

03/25 12:16

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، نجاح الوزارة في تحقيق مستهدفات المحور الرابع لاستراتيجية الوزارة والخاص بتوفير 3 مليون فرصة عمل خلال خمس سنوات ( 2016/2020 ).

وأشار إلى توفير 311 ألف فرصة عمل فعلية العام الماضي، رغم الصعوبات التي مرت بها الصناعة، إضافة لاستهداف توفير 500 ألف فرصة عمل العام الحالي، مع بدء تشغيل التجمعات الصناعية الجديدة التي يجرى العمل بها حاليًا، و800 ألف فرصة عمل عام 2018، فضلًا عن 800 ألف فرصة عمل عام 2019 وتوفير 800 ألف فرصة عمل عام 2020.

وأضاف قابيل أن فرص العمل المحققة خلال عام 2016 نتجت عن منح هيئة التنمية الصناعية تراخيص إنشاء 630 مصنعًا جديدا بإجمالي استثمارات بلغت 10 مليارات جنيه، كما تولى الصندوق الاجتماعي للتنمية تمويل 205 ألف مشروعا صغيرا متناهي الصغر بإجمالي تمويل بلغ 4 مليارات جنيه.

وتابع أن مجلس التدريب الصناعي وفر أيضًا 25 ألف فرصة عمل عن طريق برامج تدريبية متخصصة في إطار مشروع التدريب من أجل التشغيل، كما نظم مركز تدريب التجارة الخارجية دورات ل120 اختصاصيا تصدير ولوجستيات، نتج عنها توظيف 60 متخصص تصدير.

كما أوضح قابيل أن الوزارة تستهدف خلق 500 ألف فرصة عمل جديدة العام الحالي عبر استكمال إنجازات العام الماضي، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات تتضمن اصدار2881 موافقة صناعية من هيئة التنمية الصناعية باستثمارات تبلغ 69 مليار جنيه، وتوفر 136 ألف فرصة عمل جديدة، كذلك توفير 10 ألاف فرصة عمل متوقعة بمدينة الجلود بالروبيكي وتوفير30 ألف فرصة عمل متوقعة بمدينة دمياط للأثاث، فضلاً عن توفير 500 فرصة عمل بمجمع مرغم للصناعات البلاستيكية، وتوفير 1500 فرصة عمل بمجرد تشغيل مجمعات مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص في مدن بورسعيد والسادات وبدر، إلى جانب توفير 40 ألف فرصة عمل متوقعة بمجرد تشغيل التجمعات الـ8 للصناعات الصغيرة والمتوسطة بالصعيد.

وفيما يتعلق بما تحقق فعليًا العام الجاري، قال قابيل إن الجهات التابعة للوزارة المعنية بالتدريب، التي تتضمن مصلحة الكفاية الإنتاجية ومجلس التدريب الصناعي ومركز تدريب التجارة الخارجية، نجحت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين في توفير 3 ألاف و324 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية، كما نجحت في توفير فرص تدريبية لعدد 1744 متدربا في القطاعات الصناعات الهندسية والملابس الجاهزة والمنسوجات ومواد البناء والتشييد والحرف اليدوية والصناعات الغذائية والمنتجات الطبية والزراعة والصحة وريادة الأعمال.

كرمت النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء، مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية ضمن فعاليات مبادرة "معًا ضد السرطان" التي تنفذها المؤسسة في نطاق جنوب سيناء، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب ...

افتتحت فرقة رضا للفنون الشعبية فعاليات خامس أيام مهرجان الأقصر عاصمة الثقافة العربية بساحة معبد الكرنك، باستعراض "الأقصر بلدنا"، والذي قوبل بحفاوة كبيرة من الأهالي. ونفذت الفرقة عدة عروض أبرزها ...

عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، جلسة صلح بين أبناء عمومة عائلة الشعايبة "تمام" و"فراج" بإحدى القاعات بمركز البداري. وأكد المحافظ ضرورة التخلص من العادات والتقاليد السيئة بالصعيد، واقتلاع ظاهرة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل