المحتوى الرئيسى

رئيس البنك الأفريقي: منتجات القارة أفضل من نظيرتها الآسيوية

03/25 12:16

طالب الدكتور بينديكيت أوارما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (إفريكسيم بنك)، الحكومات الأفريقية، بالتركيز على تطوير الصناعات كثيفة العمالة، والعمل على ضخ استثمارات بمشروعات البنية التحتية، خصوصا في المصانع والموانئ بما يجعل القارة السمراء لاعبا صناعيا قادرا علي المنافسة العالمية.

جاء ذلك خلال تصريحاته علي هامش فعاليات منتدى الرئيس التنفيذي الأفريقي لعام 2017، والتي نظمها البنك تحت عنوان "القومية الاقتصادية.. أفريقيا أولا"، بحضور كل من وركنة جيبيهو، وزير الخارجية الإثيوبي، ومولاي مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة المغربي، وروبرتو أزيفيدو، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، و أبو بكر عمر هادي، رئيس هيئة الموانئ والمناطق الحرة بجيبوتي، نيكولاس نوربروك، مدير تحرير تقرير أفريقيا، وتييري تانوه، وزير البترول والطاقة في كوت ديفوار، وأرانشا غونزاليس، المدير العام لمركز التجارة الدولية وعدد من رجال الأعمال الأفارقة.

وأضاف " أوارما" أن "الصناعات الأفريقية لديها قدرة على المنافسة بصورة أكبر من نظيرتها بالأسواق الآسيوية، رغم ارتفاع تكلفة نقل البضائع من الأسواق الأفريقية، وكذلك تكلفة الوقود".

وطالب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، الحكومات الافريقية، بالعمل علي دعم القدرة التنافسية لصناعاتها المحلية، والتنسيق مع القطاع الخاص لدعم التنافسية بما يساعد على توفر فرص العمل وضخ صناعات كثيفة العمالة.

وأوضح أن "الوقت أصبح ملائما لاعداد سلاسل القيمة الإقليمية من خلال التوجه لإعطاء قيمة مضافة على مواد الخام دون الاقتصار على معالجتها فقط، بما يساعد علي نمو الشركات المحلية مما يدعم حركة التجارة البينية بين البلدان الأفريقية وبعضها، ويوفر فرص العمل .

كرمت النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء، مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية ضمن فعاليات مبادرة "معًا ضد السرطان" التي تنفذها المؤسسة في نطاق جنوب سيناء، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب ...

افتتحت فرقة رضا للفنون الشعبية فعاليات خامس أيام مهرجان الأقصر عاصمة الثقافة العربية بساحة معبد الكرنك، باستعراض "الأقصر بلدنا"، والذي قوبل بحفاوة كبيرة من الأهالي. ونفذت الفرقة عدة عروض أبرزها ...

عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، جلسة صلح بين أبناء عمومة عائلة الشعايبة "تمام" و"فراج" بإحدى القاعات بمركز البداري. وأكد المحافظ ضرورة التخلص من العادات والتقاليد السيئة بالصعيد، واقتلاع ظاهرة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل