المحتوى الرئيسى

بالصور..انطلاق أول ماراثون رياضي للدراجات ببني سويف

03/25 14:19

أطلق المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، إشارة بدء مارثون بني سويف للدراجات والذي يقام تحت شعار “بدل .. حياتك تتبدل”، ويحمل أسم الدراج الراحل، إسلام ناصر رجائي، ابن محافظة بني سويف ولاعب المنتخب الوطني للدراجات، وذلك وسط مشاركة واسعة من كافة فئات المجتمع من رجال وسيدات وشباب وذوي الاحتياجات الخاصة ومن مختلف المراحل العمرية.

ويهدف الماراثون إلى نشر ثقافة ركوب الدراجات بالمحافظة لتشجيع المواطنين لاستخدام الدراجات كوسيلة تنقل صديقة للبيئة، وسيساهم بشكل كبير في تحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين الرئيسية، وهي الثقافة التي تسعى الدول المتقدمة لنشرها بين مواطنيها.

وتقدم المحافظ بدراجته، السباق، زالذي انطلق من أمام الاستاد الرياضي حيث حرص على المشاركة في السباق، معربًا عن سعادته بتواجده مع ابنائه الشباب ومواطني بني سويف وذوي الأحتياجات الخاصة ومشاركته في هذا الماراثون، مشيدًا بالقائمين على تنظيمه فهو يعد باكورة نتائج مؤتمر أسوان للشباب الذي انعقد في يناير الماضي في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث يقوم على تنظيم هذا الماراثون مجموعة من شباب بني سويف الذين شاركو في مؤتمر أسوان ، مؤكدًا على أن هذا الماراثون هو بمثابة نموذج نجاح للشباب يثبت أن الشباب قادر على العطاء والابتكار وأن يفيد وطنه في كل المجالات.

وانطلق السباق من أمام الاستاد الرياضي لمسافة 10 كم، حيث شمل خط السير المرور بكورنيش النيل وعبدالسلام عارف ثم ميدان الزراعيين ثم الدوران مرة أخرى لعبد السلام عارف/ فالزراعيين وصولا لشارع أحمد عرابي حتى كورنيش النيل وانتهاء بالاستاد الرياضى، وشهد الماراثون إقبالاً واسعاً، حيث شارك فيه حوالي 300 مشارك من مختلف الأعمار رجال وسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل