المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم تصريحات سلامة تغضب حسام البدري وحيرة من لغز وليد سليمان - الأهلي.كوم

03/25 11:05

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يخطط لاستعادة اللقب «المفضل» والزمالك يبحث عن مجد غائب منذ 15 عاما

فى عام 2013 كان أخر لقب لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا والذى يملك منه ثمانية ألقاب ويبحث فى النسخة الحالية عن اللقب التاسع واستعادة العرش الأفريقى الذى اعتادته جماهير الفريق، بينما الزمالك عرف معنى البطل وحمل الكأس فى آخر مرة عام 2002، ومنذ ذلك الوقت وهو يبحث عن كيانه القارى واستعادة اللقب، بعد أن كان قريبا جداً فى النسخة الأخيرة عندما وصل لنهائى البطولة وخسر اللقب أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا.

وهذا العام تشهد البطولة نظاما جديدا حيث يبدأ دورى المجموعات اعتباراً من دور الـ16 وليس الثمانية كما كان معمولا به من قبل، حيث تم تقسيم الفرق الـ16 إلى 4 مجموعات وتقام منافسات الدور ربع النهائى بنظام خروج المغلوب.

ومازالت الجماهير تنتظر نتيجة قرعة البطولة للفرق الـ16 المتأهلة « الأهلي، الزمالك، صن داونز الجنوب أفريقي، القطن الكاميروني، زاناكو الزامبي، الوداد المغربي، اتحاد العاصمة الجزائري، المريخ السوداني، أهلى طرابلس الليبى سان جورج الإثيوبي، كابس يونايتد بطل زيمبابوي، النجم الساحلى والترجى التونسيين، فيتا كلوب الكونغولي، فيروفيارو دى بيريرا الموزمبيقي، والهلال السوداني» خاصة بعدما أعلن الاتحاد الأفريقى إقامة قرعة البطولة بعد انتهاء منافسات دور الـ32 «ب» لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وإن كان تم الإعلان فقط عن رءوس المجموعات الأربع، من خلال التصنيفات التى حددها الكاف ووضعت فرق الأهلي، الزمالك، النجم الساحلى التونسي، ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى فى التصنيف الأول وصدارة المجموعات الأربع.

بينما ضمت فرق المستوى الثانى «الترجى الرياضى التونسى - الهلال السودانى - الوداد البيضاوى المغربى - اتحاد العاصمة الجزائري»، والمستوى الثالث «المريخ السودانى - فيتا كلوب الكونغولى - القطن الكاميرونى - أهلى طرابلس الليبي»، والمستوى الرابع ضم «سان جورج الإثيوبى - زاناكو الزامبى - كابس يونايتد الزيمبابوى - فيروفيارو الموزمبيقي».

وسوف تنطلق مباريات الجولة الأولى لدورى المجموعات، أيام 12-13-14 مايو، والجولة الثانية أيام 23-24 -25مايو، وتقام الجولة الثالثة 2-3-4 يونيو، أما الجولة الرابعة 20 ـ 21 يونيو، والجولة الخامسة، 30 يونيو و1-2 يوليو، وأخيراً الجولة السادسة أيام 7 8 9 يوليو.

ومن واقع الفرق المتأهلة إلى هذه المرحلة فإن البطولة تضم أسماء وفرقا ذات خبرة وقوة، وهو ما يعد مؤشرا لصعوبة مهمة الأهلى والزمالك الباحثين عن اللقب، ورغم ان الأهلى أحد أهم القوى القارية حامل اللقب برصيد 8 ألقاب، إلا أنه مازال يبحث عن نفسه فى البطولة التى عانقها آخر مرة منذ خمس سنوات ثم غابت عنه لأسباب مختلفة ولكن محصلتها النهائية هى الفشل فى الوصول للقب البطولة، وقد يكون الفريق مؤهلا هذا الموسم للمنافسة بشكل قوى بعد أن بدأ بشكل جيد وتخلص من بيدفيست بطل جنوب أفريقيا المنافس القوى الذى كان عقبة كبيرة فى دور ال32، وهو مؤشر على ثقل الأهلى وخبراته التى نتمنى أن يستغلها للوصول إلى اللقب.

وبنفس المنطق يعيش الزمالك على أمل استعادة لقب غائب منذ 15 عاما ويتمنى أن يعود للأمجاد القارية التى تصنع أمجاد الفرق وليس فقط البطولات المحلية، وقد يكون الزمالك مؤهلا وبشكل كبير للمنافسة هذا العام بعد أن وصل لنهائى النسخة الأخيرة قبل أن يخسر اللقب أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، وعندما تملك فريقين بحجم الأهلى والزمالك فى البطولة الأهم فى القارة، فمن الطبيعى أن يرتفع حجم طموحات الكرة المصرية ونتمنى مشاهدة نهائى مصرى خالص يجمع الكبيرين الأهلى والزمالك.

أما بطولة الكونفيدرالية، تلك البطولة التى استعصت على جميع الفرق المصرية التى شاركت فيها باستثناء الأهلى الذى حصل على لقب وحيد فى عام 2014 على حساب سيوى سبورت، فإن هذا العام لدينا ضيف جديد، فريق المصرى ومعه سموحة وينتظر كل منهما محطة مهمة من أجل التأهل إلى مرحلة دورى المجموعات بعد ان تأهل المصرى على حساب دجوليبا المالي مستغلاً ظروف تجميد النشاط فى مالي، بينما تأهل سموحة على حساب أولينزى ستارز الكيني بصعوبة، ورغم ضآلة الخبرات بالنسبة للمصرى وأيضاً سموحة إلا أنهما قادران على المنافسة لو استغلا القرعة الجيدة التى وضعت المصرى أمام كامبالا وسموحة مع بيدفست، وقد يكون التأهل إلى دور المجموعات انجازا فى حد ذاته، شرط استغلال الفرصة وتصحيح أخطاء المباريات السابقة.

وضمت باقى فرق دور الـ32 «شبيبة القبائل الجزائري، الصفاقسى التونسي، اتحاد طنجة المغربي، مولودية الجزائر ،الأفريقى التونسي، بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي، زيسكو يونايتد الزامبي، رايون سبورتس الرواندي، المغرب الفاسى، ريكرياتيفو الأنجولي، سوبر سبورت الجنوب إفريقى ، امبابان سوالوز السوازيلاندي، أسيك ميموزا الإيفواري، هلال الأبيض السوداني، وتأهل لها 16 فريقا من التى ودعت دورى أبطال أفريقيا، وضمت بيدفيست الجنوب أفريقي، رينجرز النيجيري، رايل كلوب البوركيني، ريفرس يونايتد النيجيري، تاندا الإيفواري ، حورية الغيني ، اتحاد الفتح الرباطى المغربي، كامبالا الأوغندي، مونانا الجابوني، يانج أفريكانز التنزاني، جامبيا بورتس أوثوريتى الجامبي، كنابس سبور المدغشقري، مازيمبى الكونغولي، ليوباردز الكونغولي، بورت لويس 2000 بطل موريشيوس، باراك يونج الليبيرى».

كوليبالى يفجر الخلافات بين لجنة الكرة والجهاز الفنى بالأهلى

أثارت تصريحات أنور سلامة عضو لجنة الكرة بالأهلى حالة من الغضب الشديد داخل الجهاز الفنى للفريق الأول للكرة بشأن الإيفوارى سليمانى كوليبالى الذى تعاقد معه النادى فى فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وسادت حالة من الحزن الشديد جراء الأزمات التى تأتى من أبناء الكيان الذين من المفترض أن يكونوا حائط صد أمام الانتقادات الخارجية.

ورفض حسام البدرى المدير الفنى التعليق على الأمر والاكتفاء بالصمت الدائم حتى مع معاونيه عقب المران ولكن الجهاز الفنى يرى أن تلك الحالة جديدة على الأهلى فلم يحدث فى تاريخ النادى ان خرج عضو لجنة الكرة ليتحدث عن المدير الفنى ويهاجم اختياراته للاعبين الجدد خاصة أنها ليست المرة الأولى التى يتحدث فيها انور سلامة بهذا الشكل.

ويرى الجهاز الفنى أنه فى أسوأ فترات الأهلى وتراجع مستوى الكرة، يخرج أبناؤه دوماً للدفاع عنه والوقوف الى جواره ،فكيف لعضو لجنة الكرة أن ينتقد مديرا فنيا حول اختيار لاعب وطريقة التعاقد معه وعدم إشراكه، مطالبا المهندس محمود طاهر رئيس النادى بالتدخل للفصل فى هذا الأمر حتى لو كان خارج مصر .

وذكر أحد أعضاء الجهاز الفنى أن الجميع يعرف الظروف التى يمر بها النادى بشكل عام وفريق الكرة على وجه خاص خلال الفترة الأخيرة وكيف تسلم البدرى المهمة فى ظروف حالكة السواد واستطاع بقوة شخصيته فرض الالتزام والانضباط وإعادة الهدوء والاتزان لفريق الكرة ..فكيف تخرج تصريحات من أحد أعضاء المنظومة فى الأهلى تتحدث عن اختيار لاعب لم يمض على التعاقد معه سوى شهرين فقط..فلماذا صمتوا فى أزمان سابقة على فابيو جونيور وماكى وبنيو وغيرهم.. هل خوفاً من المدرب الأجنبي؟.

كان حسام البدرى المدير الفنى قد تحدث فى وقت سابق عن كوليبالى وقال إنه سيمنحه الفرصة فى الفترة المقبلة للاستفادة من جهوده دون شك، واضاف المدرب وقتها أنه من الممكن أن تتعاقد مع لاعب ولا يكون موفقا رغم أنه جيد ورغم ذلك فإن كوليبالى خضع لبرنامج تأهيلى جيد وهناك تركيز على تطوير مستواه فى بعض النواحى وسيأخذ طريقه نحو التشكيل الأساسى دون شك.

على جانب آخر، يختتم الفريق تدريباته عصر اليوم باستاد مختار التتش استعداداً لمواجهة سكر الحوامدية الودية المقرر لها غدا، ويمنح المدير الفنى فى تلك المواجهة الفرصة لكل من كوليبالى وعمرو بركات وحمودى وبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا خلال الفترة الأخيرة لتجهيزهم للمواجهات المقبلة .

كان الفريق قد واصل تدريباته صباح أمس تحت قيادة حسام البدرى المدير الفنى بدأ بمحاضرة فنية ركز فيها المدرب على ضرورة التركيز فى الفترة المقبلة بهدف الاستمرار فى صدارة الدورى خلال مواجهة الداخلية المقرر لها السبت المقبل.

وشهد مران أمس ظهور أغلب العناصر عدا مؤمن زكريا لاعب الوسط الذى ما زال بحاجة لبعض الوقت للاستشفاء وإن كان سيدخل التدريبات الجماعية بعد غد الاثنين، بينما يحتاج النيجيرى جونيور أجاى لفترة أطول للانتهاء من برنامجه التأهيلى قد تمتد الى ما بعد المواجهة المقبلة.

واكتفى صانع الألعاب وليد سليمان بأداء فقرات تأهيل بدنى فى الجيم تحت إشراف محمد أبو العلا مخطط أحمال الفريق،بينما تغيب صالح جمعه لاعب الوسط مكتفياً بأداء فقرات بدنية فى الجيم وذلك بسبب شعوره بآلام فى البطن.

بينما ظهر فى التدريبات حسام غالى بعد تعافيه من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية، ومسعد عوض حارس المرمى الذى شارك فى مران قوى تحت قيادة طارق سليمان مدرب الحراس بعد غيابه الخميس لحصوله على إذن، وهو نفس موقف المدافع رامى ربيعة الذى تغيب فى وقت سابق بسبب آلام الأسنان واكتفى بتدريبات بدنية فى الجيم.

الأهلى يسعى لحل لغز إصابة وليد سليمان

يعانى وليد سليمان، لاعب الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، من آلام شديدة بجوار العمود الفقرى، تحول دون دخول اللاعب فى التحامات قوية خلال التدريبات أو المباريات.

وبدأت معاناة سليمان عقب مشاركته فى مباراة فريقه الأخيرة فى إياب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى أمام بيدفيست الجنوب أفريقى، حيث شعر سليمان بتلك الآلام عقب المباراة مباشرة، الأمر الذى دفع الجهاز الطبى لإعطائه بعض المضادات للالتهابات والمسكنات لتخليصه من تلك الآلام، لكنها عاودته بقوة خلال الساعات القليلة المنقضية.

وينتظر أن يخضع اللاعب لبعض الفحوصات الطبية، اليوم، للوقوف على أسباب تلك الآلام، وهل هى نتيجة لكدمة قوية تعرض لها فى تلك المنطقة خلال مباراة بيدفيست ولم يشعر بها فى وقتها أم لأى سبب آخر، واتخاذ كافة الأساليب لتشخيص الحالة وعلاجها خصوصاً أن سليمان من الركائز الأساسية التى يعول عليها حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، سواء فى المباريات المحلية أو الأفريقية.

وحذر الجهاز الطبى سليمان من الدخول فى أى التحامات قوية خلال الأيام المقبلة، والحذر فى أداء التدريبات العلاجية وعدم التحامل على نفسه لتفادى التعرض لإصابة كبيرة قد تبعده عن الفريق لفترات طويلة.

فى هذا السياق، أنهى مروان محسن، رأس حربة الفريق، كافة إجراءات سفره إلى ألمانيا بعد موافقة مجلس الإدارة على سفره إلى هناك منتصف إبريل المقبل، لأداء جزء من برنامجه التأهيلى لمدة أسبوعين هناك، وينتظر أن يصطحب مروان معه جميع الأشعة التى أجراها فى جميع المراحل السابقة لعرضها على الطبيب الألمانى ماير، للتعرف على كافة المراحل الخاصة بتأهيل مروان، الذى يسعى للعودة بقوة لصفوف الفريق، بعد تعرضه لإصابة قطع فى الرباط الصليبى خلال مشاركته مع المنتخب الأول فى بطولة الأمم الأفريقية التى أقيمت مؤخراً فى الجابون.

يأتى هذا فى الوقت الذى تأكد فيه غياب كريم نيدفيد عن المشاركة مع الفريق أمام فريق الداخلية، المقررة مطلع شهر إبريل المقبل، بعدما أثبتت الفحوصات التى أجراها مؤخراً حاجته لمزيد من الوقت للتأهيل، فى ظل آلام الركبة التى يعانيها، وينتظر أن يبدأ اللاعب فى تنفيذ بعض تدريبات التقويات والاتزان بصالة الجيمانزيوم الخاصة بملعب التتش بالجزيرة، قبل إشراكه فى التدريبات الجماعية لتجهيزه، وكان اللاعب قد تعرض للإصابة خلال مشاركته مع منتخب الشباب الذى شارك مؤخراً فى البطولة الأفريقية التى استضافتها زامبيا مؤخراً، وودعها المنتخب من أدوارها الأولى.

من ناحية أخرى، أنهت لجنة الكرة بالنادى الأهلى كافة الإجراءات الخاصة بصرف مكافآت اللاعبين عن مباراتى بيدفيست الجنوب أفريقى، اللتين صعد الفريق على إثرهما لدورى المجموعات للبطولة نفسها، والتى لها لائحة خاصة وضعها حسام البدرى وسيد عبدالحفيظ قبل انطلاق البطولة.

الأهلي وبرج بوعريريج.. النجم الساحلي والسويحلي في المربع الذهبي لبطولة أفريقيا للطائرة

غطي الحريق الذي أصاب صالة الترجي وخروج الفريق المنظم الترجي بين جماهيره الصاخبة التي ملأت الصالة علي كل أحداث البطولة وعلي تأهل الرباعي الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها "11 لقباً" وبرج بوعريريج الجزائري الذي لم يحقق اللقب من قبل والنجم الساحلي الحاصل علي البطولة مرتين وأخيراً الحصان الأسود السويحلي الليبي الذي ارتفع سقف طموحاته بعد وصوله للمربع الذهبي في آخر عامين.

وكان حريق مروع قد شب داخل صالة الترجي خلال الشوط الفاصل لمباراة الترجي المنظم والذي كان المرشح الأول للفوز باللقب والنجم الساحلي في الدربي التونسي دائم الإثارة بعد تعادل الفريقين 2/2 في الأشواط وبدأ الشوط الفاصل ليشتعل الحريق نتيجة ماس كهربائي في الكابلات وزاد الدخان الكثيف داخل الصالة مما أدي إلي خروج عدد كبير من المشجعين نتيجة الشعور بالاختناق وعند التعادل 13/13 في الوقت الحاسم بدأت النيران في الاشتعال خلف بدلاء فريق الترجي ولكن الحكم الاسباني برناولي أصر علي استكمال النقاط المتبقية لأن توقف المباراة كان يعني إعادتها بالكامل في مكان آخر وهو أمر غير متوفر.

وبالفعل استكمل الحكم المباراة وفاز النجم الساحلي بالشوط الفاصل 17/15 ليخرج المنظم وسط ذهول الجماهير الغفيرة التي ملأت الصالة بالكامل وشجعت بحماس منقطع النظير.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل