المحتوى الرئيسى

طوارئ بقطاعات الصحة لاستقبال شم النسيم في الدقهلية

03/25 11:37

أمر الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم، برفع درجة الاستعداد بقطاعات الصحة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لاستقبال شم النسيم.

وكلف "الشعراوي" الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، بتشكيل لجنة إدارة أزمات برئاسته، تكون في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء الموسم، ويتم رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بنطاق المحافظة.

كما يتم تأكيد توافر المخزون الاستراتيجي من أدوية وعلاج ومستلزمات الطوارئ، وجميع فصائل الدم بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية، ومركز خدمات نقل الدم.

وطالب بالتأكد من تمركز سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات والمنتزهات، وتوضيح آليات الاتصال بين مرفق الإسعاف وإدارة الطوارئ بالمديرية والمستشفيات، والتشديد على مديري المستشفيات بتوفير مصادر المياه والطاقة، ووجودهم ونوابهم على مدار الساعة، والتأكد من انضباط العمل.

وقرر الشعراوي، تشكيل فرق عمل من الطب العلاجي للمرور على المستشفيات، وفريق خاص موجود على مدار اليوم بمستشفى جمصة المركزي، لتقديم الدعم لفريق المستشفى، وتيسير تقديم الخدمة الطبية للمصطافين، وتكثيف حملات إدارة مراقبة الأغذية على الأسواق، ومراقبة محلات بيع الأسماك بمختلف أنواعها.

وأمر باتخاذ الإجراءات الوقائية، من تطهير خزانات مياه الشرب بالحدائق العامة والفنادق وأماكن التجمعات وتحليل عينات من مياه الشرب، وتكثيف فرق مكافحة ناقلات الأمراض كالبعوض والذباب، واتخاذ الإجراءات كافة للقضاء عليها في أماكن تكاثرها، وفي تجمعات المياه والصرف والمياه الراكدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل