المحتوى الرئيسى

غرفة صناعة الحرف اليدوية تعقد اجتماعا مع وزارة الانتاج الحربى‎

03/25 10:33

اتفقت غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات مع وزارة الإنتاج الحربي على تقديم المواصفات ونوعية الآلات والمعدات الخاصة بورش الحرف اليدوية اللأزمة للتصنيع وتحسين الإنتاج وفقا لتكنولوجيات عالية الجودة للبدء في تصنيعها بمصانع الإنتاج الحربي.

وأكد مسعد عمران رئيس غرفة صناعه الحرف اليدويه باتحاد الصناعات أن الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى أبدى استجابتة لطلب الغرفة بتوفير آلات والمعدات اللأزمة للتصنيع لورش القطاع للتغلب على مشكله ارتفاع التكلفة الاستيرادية لتلك الآلات.

وأضاف عمران - في بيان صحفي للغرفه اليوم السبت - أن الغرفة تطرقت إلى المشكلات التي تعوق تنمية وتطوير قطاع الحرف اليدوية في السوق المحلي خلال الاجتماع الذي نظمته جمعية شباب الأعمال بين وزير الإنتاج الحربي والغرفة بحضور محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، ورودينا فريد زهران المدير التنفيذى لغرفة صناعة الحرف اليدوية، لافتا إلى أن الاجتماع شهد استجابة سريعة من قبل الوزير.

وأشاد محمد السويدي بما تقوم به الغرفة من حصر الورش الصناعية التي تعمل تحت مظله القطاع غير الرسمي ومحاوله حل مشاكلها واتخاذ التدابير اللأزمة لتكون بالاقتصاد الرسمي للمساهمة في الناتج القومي.

ونوه رئيس الغرفة أن من الصعوبات التي تواجه قطاع الحرف اليدوية ارتفاع التكلفة الاستيرادية للالات والمعدات اللأزمة للتصنيع والتي ترغب الغرف في استيرادها بهدف زيادة الانتاج وتحسين جودتة ، إضافة إلى تحقيق ميزة تنافسية للمنتج المصري محليا وعالميا من خلال خلق تصميمات جديدة للمنتجات المختلفة.

ولفت إلى أن عدم تطوير القطاع أدى إلى هروب العمالة الماهرة منه إضافة إلى تهديد بعض القطاعات العامله تحت مظله الحرف اليدوية بالانقراض، وهو ما تعمل الغرفة حاليا لمنع ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل