المحتوى الرئيسى

ميركل تحث الاتحاد الأوروبي على تصحيح الأخطاء وحل الأزمات

03/25 10:20

اعترفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن الاتحاد الأوروبي ارتكب أخطاءً، وقالت إن الوقت حان لتجاوزها والتقدم إلى الأمام بروح من التضامن للإسهام بحل أزمات العالم.

وقالت المستشارة الألمانية، أمس الجمعة، خلال زيارتها لروما: "أعتقد أننا لم نفعل كل شيء بشكل جيد.. فعندما فتحنا الحدود الخارجية، لم نفكر بحمايتها وتعزيزها. وحين أصدرنا عملة واحدة، لم نكن مستعدين للأزمة. ولكننا نعمل الآن على تصحيح كل ذلك، من خلال اتحاد البنوك وآليات الاستقرار".

وفي الوقت نفسه، أشارت ميركل إلى أن الاتحاد الأوروبي يمتلك الآن قاعدة جيدة لإنهاء المهمة. وأضافت: "الأمر الرئيس المهم هو أن كل هذا يجب أن يتم في جو من التضامن".

وأعربت المستشارة عن ثقتها بأن الاتحاد الأوروبي يمتلك القدرة على إيجاد إجابة واحدة لمشكلة الهجرة، عندما "يسهم الجميع، على أساس قدراتهم."وأضافت: "يجب علينا أن نخلق مثل هذه الظروف كي لا يضطر المواطنون للهروب من بلادهم، وذلك عن طريق الإسهام  بحل الأزمات، كما هو الحال في سوريا، وأن نفعل كل شيء معًا".

وكانت ميركل قالت، في يناير الماضي، إن "العالم مقبل على حقبة تاريخية جديدة، وأضافت: "أعتقد أنه بعد ربع قرن على توحيد ألمانيا، ونهاية الحرب الباردة، ربما تكون حقبة تاريخية جديدة، قد حلت محل أخرى".

يذكر أن استطلاعًا للرأي أجرته مؤسسة "تي أن أس إيمنيد" لمصلحة "فنكي ميديان غروب"، في نهاية العام 2016، أشار إلى أن أكثرية المواطنين في ألمانيا يثقون بأنغيلا ميركل. ورأى 56% منهم أنها قادرة على التغلب على الصعوبات التي ستواجه البلاد في العام 2017.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل