المحتوى الرئيسى

صعوبات تواجه #الأرجنتين في لاباز

03/25 10:08

حققت الأرجنتين 3 نقاط مهمة بفوزها 1-0 على تشيلي الجمعة، لكنها قطعت نصف الطريق فقط في حملتها هذا الشهر للعودة لسباق المنافسة ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وجاء الفوز من ركلة جزاء نفذها ليونيل ميسي، الذي أضاع ركلة مماثلة أمام الحارس كلاوديو برافو العام الماضي في نهائي كأس كوبا أمريكا لتنتزع تشيلي اللقب، لكن الأرجنتين ستفتقد نصف تشكيلتها تقريباً عند مواجهة بوليفيا في لاباز الثلاثاء المقبل.

وتستعيد الأرجنتين جهود قلب الدفاع راميرو فونيس موري، لكن سيغيب عنها 4 لاعبين من بينهم لاعب الوسط المخضرم خافيير ماسكيرانو للإيقاف، والظهير الأيمن غابرييل ميركادو، الذي كان أفضل لاعب بالفريق أمام تشيلي بسبب إصابة عضلية بالساق.

وقال مدرب الأرجنتين، إدغاردو باوزا للصحافيين إنه استدعى “لوكاس ألاريو مهاجم ريفر بليت لتعويض غياب غونزالو هيغواين الموقوف”، كما أثيرت تكهنات حول عودة فرناندو غاغو صانع لعب بوكا جونيورز الذي غاب عن لقاء تشيلي.

وتعثرت الأرجنتين في معظم الفترات تحت قيادة باوزا، منذ رحيل المدرب جيراردو مارتينو بعد الخسارة في نهائي كأس كوبا أمريكا لمرتين متتاليتين وبركلات الترجيح.

ويعتمد باوزا على الدفاع بشكل أكبر، وبدا ميسي مفتقداً للشغف داخل الملعب، ولم يكن ذلك اللاعب الفذ المنتظر منه قيادة الأرجنتين للنهائيات في روسيا.

وبرر باوزا فقدان السيطرة على وسط الملعب قائلاً: “لعبنا ضد فريق رائع وصل به الحال إلى الدفع بـ5 لاعبين في الهجوم بحثاً عن التعادل.. تعين علينا تقديم تضحيات كبيرة لنتحلى بالتنظيم”.

ويواصل اللاعبون مقاطعة وسائل الاعلام احتجاجاً على مزاعم نشرت حول زميلهم إيزيكيل لافيتزي.

وتأمل الأرجنتين في تجنب الهزيمة بلاباز، التي ترتفع عن سطح البحر قرابة 4 آلاف متر، وستؤدي الهزيمة لابتعاد الارجنتين عن المراكز الـ4 الأولى التي تتأهل مباشرة لكأس العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل