المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى في غارات روسية متفرقة على مدينة إدلب وريفها

03/25 07:53

أخبار الآن | إدلب - سوريا -(غرفة الأخبار)

قُتل عشرة مدنيين وجرح العشرات في ضربات جوية شنتها مقاتلات روسية على مناطق متفرقة في مدينة إدلب وريفها بحسب ما افاد به مراسل اخبار الآن .

واضاف مراسلنا ان القصف استهدف ايضا سجنا وسط المدينة ، ما أدى الى قتل عدد من المساجين وهروب عدد آخر ، مشيرا الى ان حصيلة القتلى مرشحة للازدياد نظرا لوجود عالقين تحت الأنقاض .

هذا ولقي ثلاث مدنيين مصرعهم  وجُرح عشرة آخرين في غارات شنتها مقاتلات روسية على كل من مدينة "خان شيخون" و "أورم الجوز" جنوبي  إدلب وقد  استخدمت في تلك الغارات القنابل العنقودية المحرمة دوليا  

أتى ذلك في تصعيد للحملة العسكرية التي تشنها المقاتلات الروسية على قرى وبلدات ريف إدلب حيث سجل أكثر من ثلاثين غارة جوية على عموم الريف  ، وكان نصيب مدينة خان شيخون منها  إحدى عشرة غارة توزعت بين الرشاشات الثقيلة ، والقنابل العنقودية ، الصواريخ الفراغية، كما واستهدفت الطائرات أيضا كل من " التمانعة حيش، حاس، كفرومة، معرة النعمان ،كفرسجنة، الهبيط ، بسنقول ، وجسر الشغور " حيث استخدم في معظم الغارات القنابل العنقودية  التي اقتصرت اضرارها على المادية.

وفي سياق منفصل مددت  مديرية التربية في إدلب  قرار تعطيل الدوام الدراسي ليومين آخرين حرصا منها  على سلامة الطلاب نظرا للحملة الشرسة التي تشنها الطائرات الروسية على قرى وبلدات إدلب 

نفوذ إيراني واسع تشهده العاصمة السورية دمشق

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل