المحتوى الرئيسى

انهيار عقار بالإسكندرية بعد إخلائه بلحظات.. والمحافظ يأمر بنقل قاطنيه لمساكن الإيواء

03/25 02:46

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أمر الدكتور محمد سلطان - محافظ الإسكندرية، بنقل قاطني عقار منطقة المندرة الذي انهار مساء الجمعة، بعد إخلائه بلحظات دون وقوع إصابات.

وكلف محافظ الإسكندرية مسؤولي حي ثان المنتزه بالتنسيق مع أجهزة الأمن والحماية المدنية والإسعاف بالتوجه لمقر العقار المنهار، للاطمئنان على حالة سكان العقار والعقارات المجاورة.

وكان انهار مساء الجمعة، العقار رقم 5 الكائن بشارع مسجد عمرو بن العاص من شارع جمال عبد الناصر المندرة بحري، بعد لحظات من إخلائه باعتباره بناء قديم آيل للسقوط.

من جانبه أكد عادل سلامة - رئيس حي المنتزه ثان، أنه تبين من المعاينة انهيار العقار المذكور المكون من طابق أرضي وخمسة طوابق علوية قديم بالكامل وكامل المرافق حتى سطح الأرض وذلك بعد إخلاء العقار قبل الانهيار من السكان بدون المنقولات كما تبين عدم وجود أي إصابات بالسكان.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسكين الأسر المتضررة بمساكن الإيواء المخصصة والكائنة بقرية الموحدين وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، كما تم استدعاء كافة أجهزة المرافق وذلك لفصل الخدمات واتخاذ إجراءات التأمين اللازمة.

وأشار إلى أنه تم معاينة العقارات المجاورة للتأكد من سلامتها وتبين وجود بعض الأضرار البسيطة بالعقار الملاصق للعقار المنهار من الجهة الجنوبية وهو 

العقار رقم 3 ، مبينا أنه تم عمل تقرير بحالة العقار لعرضه على اللجنة المختصة وعمل محضر إخلاء للسكان دون المنقولات، وإبلاغ لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار والعقارات المجاورة والملاصقة للعقار المنهار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل