المحتوى الرئيسى

جابر نصار يتقدم ببلاغ ضد صحفية انتحلت صفة طبيب بقصر العيني

03/25 02:22

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، تقديم إدارة الجامعة ببلاغ إلى النيابة العامة منذ أكثر من ٤ أيّام ضد إحدى الصحفيات بمؤسسة صحفية لانتحالها صفة طبيبة ودخولها مستشفى قصر العيني لمحاولة كتابة ونشر تحقيق صحفي، مؤكدا اعتزام الجامعة تقديم بلاغ لنقابة الصحفيين، لأن مافعلته الصحفية وزميلها ليس أمرًا مهنيًا- على حد قوله.

وقال نصار، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،" إن المشكلة الحقيقية يادكتور معتز أن الأستاذة الصحفية ارتكبت جرائم جنائية يعاقب عليها قانون العقوبات المصري وهي انتحال صفة طبيب وإيهام المرضي بذلك وانتهاك خصوصياتهم وتصويرهم في أوضاع لا تجوُز حتي للطبيب الحقيقي وفِي سبيل ذلك ارتدت زيا طبيا واستخدمت أدوات لايستخدمها إلا الطبيب".

وأردف قائلًا "كما أنها استغلت زحام وقت الزيارة والتي يتوافد خلاله عشرات الآلاف علي القصر العيني لزيارة مرضاهم ودخلت معهم ثم تسللت داخل إحدى دورات المياه وارتدت البالطو والأجهزة الطبية كالسماعة وغيرها لإيهام المرضي بذلك".

وأوضح "كنّا سنكون سعداء لو أنها رصدت إهمالا في علاج المرضى أو أية مظاهر سلبية، ولكنها للأسف تورطت في ارتكاب جرائم جنائية يعاقب عليها قانون العقوبات مثلها كمثل من يرتدي زي ضابط أو قاض او غيرهما ولذلك وجد القانون، ليكافح هذه الجرائم وهو أمر بيننا وبينها فيه القانون ولن نتركها تفلت بها، كما نؤكد لكم أن القصر العيني به مايقرب من ٥٠٠٠ طبيب يمارسون أعمالهم منذ الصباح الباكر في خدمة المرضي وقد نجحنا في الفترة الأخيرة الرجوع لتنظيم الزيارات في مستشفيات القصر والتي تبلغ ١٧ مستشفى بها أكثر من ٦٨٠٠ سرير لخدمة المرضي وهي فترة يكون المريض قد سبق وحصل علي كل الرعاية الطبية".

وأكد رئيس الجامعة قائلًا "إن ما أقدمت عليه المذكورة جرائم جنائية في حق المرضي والمنظومة وقد سبق ان تقدمنا ببلاغ إلي النيابة العامة منذ أكثر من ٤ ايّام وقبل النشر عندما اكتشف لنا الامر وسوف نتقدم ببلاغ لنقابة الصحفيين لأن مافعلته الصحفية وزميلها ليس أمرا مهنيا، ونؤكد ان ماجاء في التحقيق لم يرصد اهمالا طبيا في حق المرضي، ولن يضير منظومة أن يرتكب أحد جريمة انتحال صفة ووظيفة فلذلك كان قانون العقوبات".

ومن جانبه، هاجم الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني، محاولة الصحفية بانتحال صفة طبيبة بمستشفى قصر العيني لعمل تحقيق صحفي للصحيفة المنسوبة إليها، قائلًا: "هو لما واحد ينتحل شخصية طبيب و يخش يكشف علي عيان يبقي أنجز بطولة، لا ده يبقى عمل إجرامي ويبلغ عنه النيابة".

وأردف عميد الكلية، خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "حتى لو صحفي عايز يتشهر أو جريدة عايزة تبيع على حساب قصر العيني، وتم إبلاغ النيابة وسيحاسب".

Comments

عاجل